الرئيسية / أخبار وطنية / المغرب يعود إلى الساعة القانونية !
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
المغرب يعود إلى الساعة القانونية !
شارع البرلمان الرباط

المغرب يعود إلى الساعة القانونية !

جريدة المغرب بريس مجتمع

المغرب يعود للساعة القانونية وفي التفاصيل فبمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، سيتم عند حلول الساعة الثالثة صباحا من يوم غد الأحد (27 مارس 2022) العمل بالساعة التي توافق التوقيت الزمني المتوسط لخط غرينيتش.

وستتم العودة بعد نهاية شهر رمضان للعمل بتوقيت (غرينينتش+1) بإضافة ستين (60) دقيقة ابتداء من الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 8 ماي 2022.

وكانت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، قد أوضحت في بلاغ أن هذا التغيير الذي دأبت عليه الحكومة، يأتي لضرورة التكيف مع خصوصيات هذا الشهر الأبرك وما يتطلبه من أجواء ملائمة لأداء وممارسة الشعائر الدينية، وذلك طبقا للمرسوم الصادر في (26 أكتوبر 2018) المتعلق بالساعة القانونية، ولقرار رئيس الحكومة بهذا الخصوص).

وأضاف المصدر نفسه أن مواقيت العمل بالإدارات العمومية والجماعات الترابية، ستتغير خلال شهر رمضان المبارك، وذلك باعتماد توقيت مسترسل للعمل من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال، من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

المغرب يعود إلى الساعة القانونية ! المغرب يعود إلى الساعة القانونية !

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

التوقيت الصيفي هو تغيير التوقيت الرسمي في بلاد مرَّتين سنوياً. تتمُّ إعادة ضبط الساعات الرسمية في بداية الربيع، حيث تقدم عقارب الساعة بستين دقيقة. أما الرجوع إلى التوقيت العادي، أي التوقيت الشتوي، فيتم في موسم الخريف. الهدف من زيادة ساعةٍ للتوقيت الرسمي هو تبكير أوقات الشغل والفعاليات العامة الأخرى، لكي تنال وقتاً أكثر أثناء ساعات النهار التي تزداد تدريجياً من بداية الربيع حتى ذروة الصيف، وتتقلَّص من هذا الموعد حتى ذروة الشتاء.

شاهد أيضاً

ميارة : المغرب عازم على استكمال بناء مسار الشراكة التي تجمعه بالاتحاد الأوروبي

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس ببروكسيل، إن المملكة المغربية عازمة على استكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.