الرئيسية / الرئيسية / الحكومة تتوقع أداء إيجابيا للنشاط السياحي خلال الصيف
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
الحكومة تتوقع أداء إيجابيا للنشاط السياحي خلال الصيف

الحكومة تتوقع أداء إيجابيا للنشاط السياحي خلال الصيف

 أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، بالرباط، أن التوقعات الخاصة بأداء النشاط السياحي خلال صيف 2022 تشير إلى إمكانية تحقيق حصيلة “إيجابية”.

وقال بايتاس، في معرض جوابه على أسئلة الصحفيين، خلال ندوة صحافية عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، المنعقد برئاسة السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إن “العديد من العوامل تضافرت لتظهر بوادر حصيلة إيجابية، لاسيما بخصوص نسبة الملئ”.

وأوضح المسؤول الحكومي، في السياق ذاته، أن التقديرات تشير إلى أن الوجهات الشاطئية ستحقق 80 في المائة من نسبة الملئ خلال الصيف القادم.

وأبرز أن وزارة السياحة عملت على تعبئة 2 مليون ليلة مبيت من خلال حجوزات عبر الأنترنت، و360 ألف سائح عبر الحجوزات التقليدية،و 4.25 مليون مقعد على متن الرحلات الجوية القادمة إلى المغرب، فضلا عن التوقعات الخاصة بعملية “مرحبا”.

من جانبه، قال الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، “نتوقع انتعاش قطاع السياحة خلال صيف 2022، خاصة مع عودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج”.

وسجل الوزير أن دعم القطاع بمبلغ 2 مليار درهم على نحو استباقي لم يكن الهدف منه مواكبة التدبير اليومي، بل إعادة هيكلة الفنادق والمؤسسات السياحية.

مواضيع ذات صلة

الزلزولي يستمر مع الفريق الأول لبرشلونة

26 مايو 2022 – 5:30 م

كشفت صحيفة “سبورت” الكتالونية أن إدارة نادي برشلونة أبلغت الدولي المغربي الشاب عبد الصمد الزلزولي بأنه سيتم تصعيده مجددا إلى



مصدر الخبر

شاهد أيضاً

None

في مشهد “غير مسبوق” خلال “الأحداث الرياضية”.. تواجد قناص “مستعد للإطلاق” بملعب “وهران” أثناء حفل افتتاح الألعاب المتوسطية!

شهد حفل افتتاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط “وهران 2022″، حدثا “مثيرا للجدل”، بتواجد قناص أسفل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.