موروكو ترافل
friends electric

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تبرمج مباراتان وديتان للمنتخب المغربي في هذا التاريخ !

[button color=”red” size=”medium” link=”https://almaghrebpress.com/” target=”blank” ]جريدة المغرب بريس[/button] [button color=”orange” size=”medium” link=”https://almaghrebpress.com/?cat=14/” target=”blank” ]فقرة الرياضة[/button]

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تبرمج مباراتان وديتان للمنتخب المغربي في هذا التاريخ

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تبرمج مباراتان وديتان للمنتخب المغربي، حيث يواجه أسود الأطلس منتخبين قويين استعدادا لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويلتقي المنتخب الوطني المغربي، منتخبين عالميين في الفترة ما بين 30 مايو إلى 14 من يونيو القادمين.

وتفاوض الجامعة، منتخبات من القارتين الأمريكيتين، خاصة اتحادات الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل والمكسيك والأوروغواي والإكوادور، لبرمجة مباراتين وديتين في شهر يونيو المقبل.

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تبرمج مباراتان وديتان للمنتخب المغربي في هذا التاريخ

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم هي الاتحاد الوطني المسئول عن إدارة نشاط كرة القدم في المغرب، تأسست عام 1955 وانضمت إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم بعدها بخمسة أعوام في 1960م كما انضمت إلى الإتحاد الأفريقي لكرة القدم في عام 1959م. وهي تضم تحت لوائها فرق كرة القدم المغربية كما تسهر على تنظيم المسابقات الوطنية وكذا الدولية.

في عام 1955م قبل الاستقلال بسنة أخذت الجامعة الملكية المغربية بزمام أمور العصبة الوطنية التي كانت آنذاك واحدة من ال 22 عصبة المنطوية تحت لواء جامعة الكرة الفرنسية في عهد الحماية الفرنسية. في السابع من يوليوز 1956 تأسست وبصفة رسمية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وانطلقت بعدها أول بطولة مغربية في الخامس عشر من شتنبر 1956، كما انتسبت للإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في في 1960م. وهي عضو في الإتحإد الإفريقي “كاف” منذ عام1959م.

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس