موروكو ترافل
friends electric

البيرو تعلن يوم الاثنين عطلة رسمية في كل أنحاء البلاد لمشاهدة مباراة ملحق المونديال أمام أستراليا


أعلنت الحكومة البيروفية اعتماد يوم غد الاثنين 13 يونيو عطلة رسمية في كل أنحاء البلاد، لفتح المجال أمام مشاهدة مباراة ملحق المونديال أمام أستراليا المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتم اتخاذ هذا القرار بالإجماع في جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت أول أمس الجمعة، لكي تتاح الفرصة أمام المواطنين للتجمع في الشوارع ومشاهدة منتخبهم الوطني في المرحلة الأخيرة قبل التأهل للمونديال.

وقال وزير الثقافة البيروفي أليخاندرو سالاس في تصريحات صحفية أمس السبت: “نعتبر المباراة حدثا وطنيا، يعزز قيم الاتحاد والقومية والهوية الوطنية“.

وسبق لمنتخب بيرو أن ضمن تأهله لملحق المونديال مارس الماضي بعد احتلاله المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، عقب فوزه على منتخب باراغواى بثنائية نظيفة، في الجولة الثامنة عشر والأخيرة من التصفيات.

ولم يتمكن المنتخب الأسترالي من ضمان مقعده في مباراة ملحق المونديال عن آسيا، إلا الأسبوع الماضي بعد تغلبه بهدف نظيف على الإمارات، ليضرب موعدا مع بيرو يوم غد الاثنين في الملحق الختامي للمونديال.

ويواجه المنتخب الأسترالي في مباراة الملحق العالمي منتخب بيرو، يوم غد الاثنين على ملعب “أحمد بن علي” في مدينة الريان القطرية، انطلاقا من الساعة السابعة مساء (غرينيتش + 1) لتحديد المتأهل لمونديال قطر.

ويتأهل الفائز في الملحق العالمي لنهائيات كأس العالم، آخذا مكانه ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم فرنسا، الدانمارك وتونس.





مصدر الخبر

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس