الرئيسية / أخبار وطنية / الاتحاد المغربي للشغل يطالب أخنوش بزيادة 1000 درهم في أجور الموظفين
https://almaghrebpress.com/wp-content/uploads/2022/04/320X320-min.jpg
الاتحاد المغربي للشغل يطالب أخنوش بزيادة 1000 درهم في أجور الموظفين
الاتحاد المغربي للشغل يطالب أخنوش بزيادة 1000 درهم في أجور الموظفين

الاتحاد المغربي للشغل يطالب أخنوش بزيادة 1000 درهم في أجور الموظفين

جريدة المغرب بريس أخبار وطنية

طالب الاتحاد المغربي للشغل، حكومة عزيز أخنوش بزيادة 1000 درهم صافية في أجور الموظفين والمستخدمين بالقطاع العام، ورفع الأجر الأدنى بالقطاع العام إلى 4000 درهم صافية، بحسب ما جاء في مذكرة بشأن “المطالب الآنية والاستعجالية المتعلقة بالقطاع العام”، صادرة عن الاتحاد النقابي للموظفين.

كما طالبت ضمن المذكرة بتحسين نظام الترقي في الدرجة عبر رفع نسبة حصيص الترقي في الدرجة إلى 36% لتشمل كافة الهيئات والأطر، إسوة بما هو معمول به لبعض الفئات (المنتدبون القضائيون، والمحررون وكتاب الضبط بوزارة العدل)، وتقليص سنوات الأقدمية المطلوبة لاجتياز امتحانات الكفاءة المهنية من 6 إلى 4 سنوات.

ومن جملة ما طالبت به نقابة مخاريق، تخفيف العبء الضريبي على الموظفين عبر تقليص الضريبة على الدخل، من خلال مراجعة أشطر الضريبة على الدخل أو الرفع من الحد الأدنى المعفى، وذلك في إطار السعي إلى إرساء عدالة جبائية أكبر، وكذا الزيادة في قيمة خفض الضريبة على الدخل عن الأطفال والزوج من 30 درهم إلى 300 درهم.

الاتحاد المغربي للشغل يطالب أخنوش بزيادة 1000 درهم في أجور الموظفين الاتحاد المغربي للشغل يطالب أخنوش بزيادة 1000 درهم في أجور الموظفين

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press
جريدة المغرب بريس – Almaghreb Press

معجم ومعاني :

الاتحاد المغربي للشغل (UMT) هو مركز نقابي مغربي مستقل تأسس بتاريخ 20 مارس 1955 قبل استقلال المغرب. منذ ديسمبر 2010 كان الأمين العام للاتحاد هو ميلودي موخاريق الذي حل خلفا للمؤسس التاريخي المحجوب بن الصديق الذي توفي في 17 سبتمبر 2010.

شاهد أيضاً

ميارة : المغرب عازم على استكمال بناء مسار الشراكة التي تجمعه بالاتحاد الأوروبي

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس ببروكسيل، إن المملكة المغربية عازمة على استكمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.