أعلن متحدث باسم المنظمة البحرية الدولية الأربعاء، أن سفنا بدأت عبور مضيق هرمز في إطار خطة جديدة لمغادرة السفن أطلقتها المنظمة.
وذكرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة الثلاثاء أن الخطة، التي استغرق إقرارها عدة أشهر، ستتيح لمئات السفن الإبحار عبر المضيق بعد أن تقطعت بها السبل في الخليج بسبب حرب إيران وعلى متنها نحو 11 ألف بحار.
وقال المتحدث اليوم “بدأت السفن بالفعل في العبور بموجب الخطة”، وأحجم عن تقديم أي تفاصيل عن السفن التي عبرت المضيق.








