موروكو ترافل
friends electric

رئيس حكومة سبتة يطلب من إسبانيا السماح بدخول ساكنة تطوان دون فيزا

   [button color=”red” size=”medium” link=”https://almaghrebpress.com/” target=”blank” ]جريدة المغرب بريس[/button] [button color=”orange” size=”medium” link=”https://almaghrebpress.com/?cat=10/” target=”blank” ]أخبار وطنية[/button]

في لقاء جميع بينها أمس الأربعاء ، طلب خوان فيفاس، رئيس الحكومة المحلية لمدينة سبتة المحتلة، من وزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل ألباريس ، إعفاء ساكنة تطوان من التأشيرة لدخول المدينة المحتلة.

وحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية، فإن فيفاس قال لوزير الخارجية الإسباني، أن فتح الحدود في المستقبل في وجه الأشخاص والبضائع ، يجب أن يسمح لساكنة تطوان المجاورة ، دخول سبتة دون الحاجة إلى تأشيرة ،و كذا إنشاء مكتب جمركي تجاري.

و ذكرت صحيفة “إلفارو سبتة”، أن فتح المعابر الحدودية سيتم بعد نهاية رمضان و بداية شهر ماي المقبل.

في ذات السياق، علم موقع Rue20، أن السلطات المحلية بمدينة تطوان شددت من إجراءات منح شهادة السكنى و جواز السفر، خاصة بالنسبة للأشخاص الجدد الوافدين على المدينة ، والراغبين في دخول سبتة.

رئيس حكومة سبتة يطلب من إسبانيا السماح بدخول ساكنة تطوان دون فيزا رئيس حكومة سبتة يطلب من إسبانيا السماح بدخول ساكنة تطوان دون فيزا

جريدة المغرب بريس - Almaghreb Press
جريدة المغرب بريس – Almaghreb Press

معجم ومعاني :

سياج سبتة الحدودي هو الجدار الفاصل بين المغرب ومدينة سبتة المحتلة. شيد السياج من قبل إسبانيا، وغرضه المعلن هو وقف الهجرة غير الشرعية وتهريب السلع.

يعترض المغرب على بناء الجدار لأنه لا يعترف بالسيادة الإسبانية على سبتة ومليلية، كما يطالب عبر الأمم المتحدة باسترجاعهما.

يتكون السياج من أسلاك مشبكة بفتحات صغيرة، وطول 3 أمتار متوازية بأسلاك شائكة على القمة. تم تجهيز الجدار بوظيفة مراقبة وطريق بديلة بين السورين لمرور مركبات المراقبة. كما تم إغناؤه بكابلات توصيل شبكة من أجهزة الاستشعار الالكترونية ومكبرات الصوت. تم تجهيز السياج بالأضواء ذات كثافة عالية وكاميرات فيديو للمراقبة ومعدات للرؤية الليلية.

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس