موروكو ترافل
friends electric

“فيفا” يدرس مقترحا بإقامة مباريات الدوريات المحلية خارج بلدانها


يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح للدوريات المحلية بإقامة مبارياتها في الخارج، ما يفتح الباب أمام بطولتي إنجلترا وإسبانيا على سبيل المثال بخوض مباريات في الولايات المتحدة، الشرق الأوسط أو آسيا.

ووافق الاتحاد الدولي الأربعاء على تشكيل فريق عمل قوّي بين 10 و15 شخصاً لدراسة الفكرة وتقديم توصيات، ولطالما طرح الدوريان الإنجليزي والإسباني اللذان يملكان قاعدة شعبية

وسيجمع فريق العمل الجديد للاتحاد الدولى معلوماتٍ إضافيةً، وسيقدِّم توصياتٍ للمجلس فيما يتعلَّق بتعديلاتٍ محتملةٍ على لوائح الاتحاد الدولي المرتبطة بالمباريات الدولية، حسبما ذكره بيان المنظمة.

وسيدرس الفريق عشرة جوانب لاستضافة المباريات في الخارج، تتضمَّن التأثير على الجماهير، توازن المنافسة، وإذا ما كانت المباريات لمرَّةٍ واحدةٍ، أم مناسبةً متكرِّرةً، إضافةً إلى التأثير على كرة القدم.

وتخوض أبرز الأندية الأوروبية مباريات ودية بانتظام حول العالم، على غرار مواجهة توتنهام ونيوكاسل في ملبورن الأربعاء المقبل، بعد ثلاثة أيام فقط على ختام موسم الدوري الإنجليزي.

وأقيمت في السنوات الأخيرة مباريات رسمية لكن في مسابقات ثانوية، على غرار كأسي السوبر الإسبانية والإيطالية، في المملكة العربية السعودية، فيما تقام كأس الأبطال الفرنسية بانتظام في الخارج، لكن البطولات المحلية لا تزال راضخة للوائح فيفا.



Source link

أضف تعليق

 

فيديوهات المغرب بريس