مجتمع

الصندوق المغربي للتقاعد يُشعر بانتهاء فترة التقادم

أنهى الصندوق المهني المغربي للتقاعد إلى ذوي الحقوق (المنخرطين والأزواج الباقين على قيد الحياة)، الذين بلغوا أو تجاوزوا سن التقاعد القانوني لـ60 سنة (50 سنة بالنسبة إلى الأرامل المؤهلين للحصول على معاش الأيلولة) ولم يستفيدوا بعد من حقوقهم، “أن فترة التقادم، البالغة 5 سنوات ابتداء من شهر يناير 2017، ستنتهي في 31 دجنبر 2021”.

وأوضح الصندوق، في إشعار صادر عنه، أنه، بعد هذا التاريخ، وفي حالة عدم تصفية الحقوق، “سيتم تحويلها لفائدة الصندوق المهني المغربي للتقاعد؛ وذلك طبقا لمقتضيات المادة الثانية والستين من القانون 64-12 المتعلق بإنشاء هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي التي تنص على “تتقادم الحقوق التي لم يطالب بها المنخرطون والمستفيدون من التعويضات لفائدة مؤسسة التقاعد داخل أجل خمس (5) سنوات””.

وأضاف الصندوق المهني المغربي للتقاعد، في إشعاره، أن المنخرط يتوفر على إمكانية طلب تمديد هذا الأجل 60 يوما قبل انتهائه، عن طريق إرسال إشعار إلى الصندوق، مقابل إقرار الاستلام.

ودعا الصندوق ذاته الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات إلى الاتصال عبر الهاتف:  0522424888، أو زيارة إحدى الوكالات الجهوية للصندوق.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى