جهات

اقتطاعات مالية تخرج أساتذة إلى الاعتصام بمراكش

نظم المكتب الإقليمي للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لمراكش، الاثنين، احتجاجا مفتوحا أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، للمطالبة بإرجاع ما وصفه المحتجون بـ”سرقة موصوفة لمبالغ مالية” من حساباتهم المالية.

وخلال هذا الشكل الذي نظم تحت شعار “معتصم الكرامة” بمراكش، رفع الأساتذة المعنيون شعارات من قبيل: “الإضراب حق مشروع والاقتطاع سرقة موصوفة”، مؤكدين استمرار الاحتجاج إلى حين تحقيق مطلبهم المتمثل في استرجاع مبالغ تتراوح بين 2500 و3000 درهم اقتطعت من أجورهم، في ظرف خاص يرتبط بحلول عيد الأضحى.

واستغرب المحتجون من اقتطاع هذه المبالغ، على الرغم من مساهمتهم في إنجاح الموسم الدراسي ومشاركتهم في المراقبة وتصحيح الامتحانات الإشهادية؛ لكنهم فوجئوا بالاقتطاعات تطال رواتبهم التي يتلقونها من الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، والتي تم صرفها نهاية الأسبوع المنصرم لشهر يوليوز الجاري.

وأكد المشاركون في هذا الاحتجاج صمودهم واستعدادهم للدخول في شكل نضالي غير مسبوق ومفتوح على جميع الاحتمالات، في حال عدم التزام الأكاديمية بوعدها المتمثل في إرجاع هذه المبالغ “المسروقة”، بتعبيرهم.

هسبريس اتصلت بمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي؛ لكنها لم تتمكن من الحصول على رده بخصوص ما جاء على لسان المحتجين.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى