رياضة

“الكاف” تخصص مليار دولار لتطوير البنى التحتية لكرة القدم بالقارة الإفريقية

أفاد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم السبت، خلال اجتماع أعضاء الكونفدرالية الإفريقية (كاف) بمركب محمد السادس بالمعمورة، بأن الجهاز الوصي على اللعبة بالقارة السمراء قد خصص مبلغا ماليا كبيرا لتطوير البنية التحتية الخاصة بكرة القدم الإفريقية.

وأوضح رئيس جامعة الكرة، في الاجتماع المذكور المخصص لمناقشة العديد من المواضيع التي تهم تطوير مستوى الكرة الإفريقية على جميع المستويات، أن “الكاف” خصص مبلغ مليار دولار أمريكي لتنمية وتطوير المنشآت الرياضية.

وقدم لقجع برنامجا لتنمية وتطوير البنيات التحتية لكرة القدم الإفريقية أمام أعضاء “الكاف” الحاضرين خلال الاجتماع، البالغ عددهم 54 عضوا عن اتحادات إفريقية مختلفة.

من جهتها، وافقت اللجنة التنفيذية للـ”كاف”، أمس الجمعة، على إنشاء المسابقة الجديدة “دوري السوبر الإفريقي”، التي ستعرف مشاركة 20 ناديا، كما أكد باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن المسابقة تستهدف زيادة الموارد المالية للأندية.

وأضاف موتسيبي في المؤتمر الصحافي على هامش اجتماع المكتب التنفيذي لـ”كاف” بمركب محمد السادس بسلا، أن دوري “السوبر” لن يقلص عدد الأندية الممارسة للعبة أو يقصي بعضها.

وأبرز أن دوري “السوبر” سيرفع أسعار اللاعبين الأفارقة وسيزيد من الموارد المالية للأندية، وهو ما يعني حفاظها على لاعبيها بدل بيعهم إلى فرق أوروبية بأثمنة زهيدة، مشيرا إلى أن الدوري سيساهم في تطوير البنية التحتية للقارة “السمراء” من خلال عائداته المالية.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى