مجتمع

أكاديمية المملكة المغربية تقيم حفل تنصيب كنبيب

بمناسبة تعيين محمد كنبيب على رأس “المعهد الملكي للبحث في تاريخ المغرب” بأكاديمية المملكة المغربية، تقيم هذه الأخيرة حفل تنصيبه بحضور أمين السر الدائم عبد الجليل لحجمري، ووزير الثقافة والشباب والرياضة عثمان الفردوس، وشخصيات مدعوة لهذا التنصيب، وذلك يوم 16 يوليوز على الساعة الرابعة مساء بمقر الأكاديمية.

وتفعيلا للظهير الشريف الصادر في 5 فبراير 2021 المتعلق بقانون إعادة تنظيم أكاديمية المملكة المغربية والمتضمن إلحاق المعهد الملكي للبحث في تاريخ المغرب المحدث بالأكاديمية بموجب القانون رقم 74.19، تفضل الملك مـحمد الـسـادس بتعيين محمد كنبيب مديرا لهذا المعهد، وهو أستاذ فخري بجامعة محمد الخامس بالرباط ومؤرخ متخصص في الفترة المعاصرة.

ويركز كنبيب في بحوثه على الأقليات العرقية والدينية وجوانب التغيير في الدولة والمجتمع والعلاقات الدولية، وعمل أستاذا زائرا ومحاضرا في عدة جامعات غربية.

ويعتبر المعهد الملكي للبحث في تاريخ المغرب من الأجهزة الأخرى التي تضمها الأكاديمية، وهي الهيئة الأكاديمية العليا للترجمة والمعهد الأكاديمي للفنون.

ويهدف هذا المعهد الملكي إلى الارتقاء بالمعرفة التاريخية المتصلة بماضي المغرب القريب والبعيد، وتطوير الدراسات المتعلقة بالمغرب وبالمنشورات الموجهة للأطفال والشباب.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى