رياضة

بانون يقترب من التتويج بجميع ألقاب أندية إفريقيا

بات الدولي المغربي بدر بانون، مدافع نادي الأهلي المصري لكرة القدم، على موعد مع التاريخ في حال تتويج فريقه بلقب دوري أبطال إفريقيا إذا ما حسم لصالحه المباراة النهائية التي ستجمعه بنظيره كايزر شيفس الجنوب إفريقي يوم السبت القادم على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويطمح بانون إلى التتويج بلقب دوري الأبطال لأول مرة في مشواره الكروي، بعدما فشل في تحقيق ذلك من قبل بقميص فريقه السابق الرجاء الرياضي، الذي فاز معه بمجموعة من الألقاب المحلية والقارية دون أن يتذوق طعم التربع على عرش القارة السمراء.

وكان المدافع المغربي قد خرج من نصف نهائي النسخة الماضية من المسابقة ذاتها بقميص الرجاء بعد الهزيمة أمام الزمالك المصري، وهو اللقب الذي توج به الأهلي الذي نجح في التعاقد مع بدر الصيف الماضي.

وتوج بانون من قبل بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية سنة 2018 والسوبر الإفريقي بالقميص “الأخضر”، ويسعى للتتويج بلقب دوري الأبطال رفقة فريقه الحالي الأهلي المصري، ليدخل خانة اللاعبين المتوجين بجميع ألقاب القارة الإفريقية على مستوى الأندية.

وقدم المدافع المغربي، صاحب الـ27 سنة، أوراق اعتماده بقوة في تشكيلة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي يعتمد عليه بشكل أساسي في جميع المباريات، علما أنه يُعتبر من بين أبرز المحترفين في الدوري المصري، ويُنتظر أن يكون من ركائز الفريق في المواجهة المرتقبة السبت القادم أمام كايزر شيفس، في نهائي المسابقة الأغلى في القارة السمراء على مستوى الأندية.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى