رياضة

الأزمة تهدد تتويج الاتفاق المراكشي ببطولة الهواة

بعد تحديد العصبة الوطنية لكرة القدم هواة تاريخ إجراء المباراة النهائية التي ستجمع بين فريق الاتفاق المراكشي وأمل اتحاد الفتح الرباطي يوم الاثنين المقبل بملعب البشير بمدينة المحمدية، لتحديد الفائز بلقب بطل القسم الأول هواة للموسم الرياضي 2020 – 2021، خرج سعيد الشرع، رئيس الفريق المراكشي، بقرار عدم خوض هذه المباراة بسبب العجز المالي.

عبد الكريم علاوي، ناشط رياضي، أوضح أن “نادي الاتفاق الرياضي المراكشي أصبح فريقا مرجعيا بمنطقة المحاميد وأحد ممثلي حاضرة مراكش في المحافل الرياضية الوطنية، ويمكن تصنيفه الفريق الثاني للمدينة الحمراء بعد الكوكب المراكشي لكرة القدم”، مستدلا على ذلك بـ”تحقيق الصعود إلى منافسات القسم الوطني هواة، بعد موسم فقط من الصعود من القسم الثاني هواة إلى القسم الأول هواة”.

وفي تصريح لهسبريس، قال علاوي: “هذا إنجاز غير مسبوق للفرق المنضوية تحت لواء عصب الهواة، زد على ذلك المشاركة المشرفة التي بصم عليها مطلع هذا الموسم في منافسات كأس العرش حيث واجه بكعب عال الدفاع الحسني الجديدي الممارس بالدوري المغربي الاحترافي”.

وأضاف المتحدث نفسه: “يحصد هذا الفريق كل هذه النتائج المشرفة، ويواجه بتجاهل الجهات المسؤولة، وغياب الدعم المادي والمعنوي”، مطالبا “الفاعلين الاقتصاديين بمراكش والمجالس المنتخبة والسلطة المحلية بالالتفاف وراء نادي الاتفاق المراكشي وتمكينه من الدعم المادي؛ حتى يتمكن من خوض مختلف المنافسات بكرامة تليق بكرم أهل مراكش”.

من جهته، قال رشيد ولد نجمة: “لم نكد نفرح ونسعد بما حققه الفريق من نتائج إيجابية شرفت المدينة الحمراء رغم كل الصعاب، واستعداده للمقابلة المقبلة، حتى صدمنا بما أعلن عنه رئيس النادي، بسبب المعضلة المالية؛ لأن لا أحد قدم له أي نوع من المساعدة للنادي”، وزاد مناشدا والي جهة مراكش أسفي بـ”التدخل لرد الاعتبار لهذا الفريق”.

ونبه هذا المولع بحب فريق الاتفاق المراكشي إلى أن “عدم تضافر الجهود للوقوف إلى جانب هذا النادي، الذي يمثل مدينة مراكش، فإننا نعرض فريقا كله رغبة وأمل ويضم طاقات شابة للضياع، رغم أنه ملأ الفراغ الذي تركه نادي الكوكب المراكشي، بما حققه من انتصارات لفائدة مدينة عالمية، تضم فاعلين اقتصاديين وأعيانا ومنتخبين، من واجبهم أخلاقيا دعم النادي لضمان البقاء وتحقيق الألقاب”، يختم ولد نجمة.

وكان فريق الاتفاق المراكشي قد تمكن، يوم السبت الماضي، من تحقيق الصعود إلى القسم الوطني للهواة، بعد فوزه على ضيفه مولودية العيون، برسم الجولة الـ30 والأخيرة من منافسات القسم الوطني الأول للهواة، بملعب المحاميد بمراكش؛ ما جعله يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 60 نقطة متقدما على مطارده مولودية أسا بفارق نقطة واحدة.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى