اقتصاد

“ميكروسوفت” تطلق برنامجا لتسريع “التحول الرقمي” لدى المقاولات المغربية

أعلنت شركة “ميكروسوفت” عن إطلاق برنامج جديد لفائدة المقاولات الصغيرة والمتوسطة بالمغرب عدد من الدول الإفريقية لتمكينها من تبني الحلول الرقمية.

وأعلن مسؤولو الشركة، الثلاثاء عبر ندوة صحافية رقمية، أن هذا البرنامج بمثابة حل لإدارة الأعمال يستند إلى السحابة من برنامج Microsoft Dynamics 365 Business Central، وهو موجه إلى المقاولات في المغرب وتونس والجزائر وكينيا ونيجريا ولبنان اعتبارا من يوليوز الجاري.

وقال ماهر الخياط، مدير تطبيقات الأعمال الإقليمية لأسواق Microsoft الناشئة في إفريقيا والشرق الأوسط، إن برنامج “Dynamics 365 Business Central سيساعد الشركات الصغرى والمتوسطة على ربط بياناتها المالية ومبيعاتها وخدماتها وعملياتها بعمليات تجارية سلسة وتحسين تفاعلات الزبناء، كما يمكن من ربط الأنظمة المتعددة غير المتصلة بسهولة من خلال تطبيق واحد مركزي آمن.

وذكر الخياط أن استخدام هذا البرنامج سيساهم في تعزيز الكفاءة من خلال مهام آلية وتدفقات العمل، وكل ذلك من خلال أدوات Office المعروفة مثل Outlook وWord وExcel؛ وهو ما سيتيح رؤية شاملة للعمليات، بالإضافة إلى معلومات مضمنة في الوقت والمكان الذي تقتضيه الحاجة.

وتمثل الشركات الصغرى والمتوسطة ما يزيد على 90 في المائة من جميع الشركات في المغرب وكينيا ونيجيريا وتونس والجزائر ولبنان، ويعول على هذا البرنامج لتسريع التحول الرقمي لعملياتها التجارية من خلال هذا الحل المتكامل المبتكر.

وبالإمكان دمج برنامج Dynamics 365 Business Central مع غيره من التطبيقات، مثل: payroll، أو التطبيقات المصرفية، أو واجهات برمجة تطبيقات (APIs) المخصصة، من خلال تطبيق التجربة نفسها المتسقة والآمنة في الأجهزة، بدءا من أجهزة الكمبيوتر المحمول وحتى الهواتف النقالة.

وأوضح مسؤولو “ميكروسوفت” أن هذا البرنامج سيساعد مالكي الشركات وقادتها في اتخاذ قرارات أبسط وأكثر ذكاء من شأنها تحسين الإنتاجية؛ فبفضل سهولة إنشاء لوحات المعلومات والتحليلات المضمنة يمكن القيام مسبقا بإخطار الموظفين وإرشادهم، وإدارة الميزانيات، ومراقبة التقدم المحرز، وهذا من خلال بيانات الوقت الفعلي الموجودة على الموارد المتاحة.

كما يجعل هذا البرنامج الجديد جميع البيانات مُحدَّثة، تماما كما في تطبيقات الإنترنيت في الوقت الفعلي؛ مما يجعل من السهل تحديد الاتجاهات وتفادي المشكلات وتقديم تجارب رائعة للعملاء.

ويمكن للشركات الصغرى والمتوسطة استخدام برنامج Dynamics 365 Business Central في السحابة، أو في مكان العمل، أو باستخدام منهج مختلط، بغض النظر عن اشتراطات موقع البيانات أو الامتثال أو الأمن، وبفضل ذلك يمكن للشركات إدارة أعمالها في المكان وعلى النحو الذي تقتضيه الحاجة.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى