فن وثقافة

سعاد الوردي توقع رواية “غيرك .. أضغاث أمواج”

وقعت الكاتبة سعاد الوردي، مؤخرا، روايتها “غيرك..أضغاث أمواج “، الصادرة عن مطبعة دار المعارف الجديدة، بصحارى أكفاي، من طرف المرصد الدولي للدراسات والأبحاث القانونية والاجتماعية، بتنسيق مع مركز عناية للتنمية والأعمال الاجتماعية، وتنسيقية مراكش للائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية.

وخصصت رواية “غيرك.. أضغاث أمواج” وقفات ممتدة من التاريخ المغربي القديم والحديث للتباهي وتوصيف مختلف أحداثه وعلاقاته وأشكاله المرتبطة بتاريخية وأنثروبولوجية الشخوص كل على حدة، “حيث وصفت على طول الطريق البري والبحري باتجاه الضفة الأخرى الأشياء والأمكنة وأطراف الطرقات والأودية والسهول والجبال، كما نقلت كل خبرتها عن مأساة العيش والإقامة، سواء بالمغرب أو بالشام وبإفريقيا حسب جنسيات الشخوص وكيفيات وصولهم المأساوي إلى المغرب قصد ركوب أضغاث أمواج”.

تقول الوردي عن روايتها: “‘غيرك.. أضغاث أمواج’ كتبتها بحبر القلب، بوحي الذاكرة، بنبض الناس، ودقات الشارع..لكم أن تحبوا ما كتبت ولكم أن تحكموا له أو عليه..أما أنا فقد حكمت على نفسي منذ زمن..متحيزة جدا لهذا الوطن..أخذت على كاهلي إحياء أدب الدولة والتمسك بهويتها والقبض بيد من حديد على تاريخها الحافل ومجدها الأثيل”.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى