مصدر مطلع

عمدة العاصمة الاقتصادية يغيّر الدائرة الانتخابية

يستعد عمدة مدينة الدار البيضاء عبد العزيز العماري للترشح في الانتخابات الجماعية والتشريعية المقبلة في دائرة عمالة عين الشق، بدلا من دائرة عين السبع الحي المحمدي التي كان يترشح فيها.

وحسب المعطيات المتوفرة لدى جريدة هسبريس الالكترونية، فمن المتوقع أن يكون العمدة وكيلا للائحة حزبه العدالة والتنمية بعين الشق، بعدما كان يترشح على رأس لائحة الحزب بالحي المحمدي.

وأوضحت مصادر هسبريس أن ترشح العماري بهذه الدائرة الانتخابية يأتي بعدما غيّر مقر سكناه من إقامة الموحدين بالحي المحمدي إلى عين الشق، وسيخلف في صدارة اللائحة زميله في الحزب البرلماني الحالي رشيد قابيل الذي سيكون وصيفا له.

ولفتت المصادر نفسها إلى أن العماري يعول على العودة إلى رئاسة جماعة الدار البيضاء، ما سيمكن وصيفه قابيل من العودة إلى مجلس النواب، بسبب حالة التنافي.

وعلى مستوى عمالة عين السبع الحي المحمدي، فإن رئيس المقاطعة رشيد جكيني ينتظر أن يكون وكيلا للائحة حزب العدالة والتنمية، بعدما صار الطريق أمامه معبدا لعدم وجود منافس قوي على غرار عضو الأمانة العامة عبد العزيز العماري.

وينتظر أن يكون طموح “البيجيدي” للفوز بدائرة عين الشق صعبا، بالنظر إلى مواجهته لأسماء وازنة، على رأسها برلماني الأصالة والمعاصرة عبد الحق شفيق، والقيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار شفيق بنكيران.

وما زال حزب العدالة والتنمية لم يحسم في أسماء مرشحيه على مستوى عدد من المقاطعات والعمالات؛ إذ يجري التصويت هذه الأيام على لائحة المرشحين من طرف أعضاء الحزب إقليميا.

وعلمت جريدة هسبريس الإلكترونية أنه على مستوى عمالة سيدي البرنوصي سيدي مومن، جرى انتخاب حميد بنغريضو، رئيس مقاطعة سيدي مومن، ليكون وكيلا للائحة “المصباح” بهذه المقاطعة.

وبمقاطعة سيدي البرنوصي، تم انتخاب عبد الكريم الهويشري، البرلماني رئيس المقاطعة، ليكون على رأس لائحة الحزب في الانتخابات الجماعية وكذا وكيلا للائحته في الانتخابات التشريعية.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى