مجتمع

دروس دينية بمناسبة العطلة الصيفية في كلميم

ينظم المجلس العلمي المحلي بإقليم كلميم أنشطة دينية، عن بعد، بمناسبة العطلة الصيفية.

وحسب المجلس ذاته فإن هذه الأنشطة الدينية الموجهة لفائدة ساكنة الإقليم وأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج تندرج في إطار أنشطته الرامية إلى توعية المواطن وأفراد الجالية، لاسيما أن الفترة الصيفية تتزامن مع العطل ودخول الجالية إلى أرض الوطن من أجل صلة الرحم، والاحتفال بعيد الأضحى.

ولهذه الغاية، أعد المجلس سلسلة من الدروس الدينية سيتم إلقاؤها عن بعد، طيلة فترة العطلة الصيفية، وتتمحور حول “آداب الإسلام وأخلاقه”، و”آداب اللقاءات في الأماكن العمومية”، و”أحكام أضحية عيد الأضحى”، و”احترام البيئة”.

وتتناول هذه المواضيع إبراز مكانة صلة الرحم، والالتزام بآداب وأخلاق الإسلام في ما يتعلق بالزيارات العائلية والمناسبات الأسرية والدينية، وأهمية الاعتدال والتوسط في صرف المال في هذه المناسبات، والأعراس التي تزداد وتيرتها خلال الفترة الصيفية، وكذا عدم الإسراف في تنظيم الأنشطة الفنية في مثل هذه المناسبات، حفاظا على الأخلاق الإسلامية والقيم الدينية؛ كما تتطرق إلى فضائل نعم الله في فصل الصيف واستغلال أوقات الفراغ خلال هذه الفترة لاكتساب مزيد من المعارف الدينية، مثل حفظ ما تسير من القرآن الكريم، وقراءة السيرة النبوية، والاطلاع على أحكام المذهب المالكي في العبادات.

ويأتي تنظيم هذه الأنشطة تنفيذا لمقررات البرنامج العام السنوي للأنشطة المقررة من طرف الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى