جهات

إدارية مراكش تغرم جماعة ترابية بـ108 ملايين سنتيم

قضت محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش، الخميس، بتأييد الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية الابتدائية بأكادير في نزاع بين جماعة تغزوت نايت عطا، بإقليم تنغير، وشركة “محطة غليل”، ورفع التعويض المادي لفائدة الشركة المذكورة من 50 ألف درهم إلى 108 ملايين سنتيم.

وأصدرت هيئة المحكمة ذاتها الحكم الاستئنافي ضد الجماعة الترابية لتغزوت نايت عطا بعد الحكم ضدها ابتدائيا بأداء تعويض مادي قدره 50 ألف درهم للشركة المعنية إثر نزاع قانوني بين رئاسة الجماعة وإدارة الشركة.

وسبق للشركة نفسها، التي تقوم بأشغال بناء محطة الوقود بمنطقة غليل داخل النفوذ الترابي للجماعة الترابية تغزوت نايت عطا، أن رفعت دعوى قضائية لدى المحكمة الإدارية ضد الجماعة، في شخص ممثلها القانوني، وأصدرت المحكمة حكما قطعيا بفرض غرامة تهديدية عن كل يوم تأخير وامتناع عن تنفيذ الحكم الصادر في قضية تتعلق بتوقيف أشغال البناء وسحب الرخصة.

وأكدت مصادر عدة من داخل مجلس جماعة تغزوت نايت عطا أن التعويض المادي الذي حكمت به المحكمة الإدارية ضد الجماعة، من شأنه أن يؤثر على السير العادي للجماعة، مشيرة إلى أن الجماعة ضعيفة ماديا وستتأزم كثيرا بسبب هذه الغرامة المالية التي تجاوزت مليون درهم.

وكشفت المصادر ذاتها أن هناك نقاشا داخل أغلبية المجلس حول هذا المشكل الذي يجب أن تتحمل فيه الرئاسة مسؤوليتها، داعية إلى فتح تحقيق من طرف السلطة الإقليمية والمجلس الأعلى للحسابات لمعرفة الحقيقة الخفية في هذا المشكل القائم منذ ثلاث سنوات.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى