اقتصاد

“قانون الصرف” يولي مغاربة العالم اهتماما خاصا

أفاد مكتب الصرف بأنه من أجل مواكبة المغاربة المقيمين بالخارج والإجابة على مختلف تساؤلاتهم، يمكن الاتصال بمصالح المكتب المختصة عبر مركز الاتصال الخاص به على الرقم التالي: 63 63 26 37 05.

وأكد بلاغ صادر عن المكتب أن قانون الصرف يولي اهتماما خاصا للجالية المغربية المقيمة بالخارج؛ “إذ يحرص على مواكبة تطلعاتهم وانتظاراتهم من أجل تعبئة إمكانياتهم وطاقاتهم المهمة كفاعل مهم في تنمية اقتصاد المملكة”.

وأضاف أن المغاربة المقيمين بالخارج “يتمتعون بوضع خاص في مجال قانون الصرف لكونهم يحملون الجنسية المغربية ويقطنون بالخارج، حيث إنهم يستفيدون، علاوة على الامتيازات الممنوحة للأشخاص الذاتيين المغاربة المقيمين بالمغرب، من الامتيازات المخولة للأجانب المقيمين أو غير المقيمين بالمغرب”.

فاعتبارا لجنسيتهم المغربية، يتابع البلاغ، “يستفيد مغاربة العالم من الامتيازات الممنوحة للمغاربة المقيمين كالحصول على قروض بالدرهم وحرية إنجاز الاستثمارات واقتناء الأصول بالمغرب والاستفادة من مختلف المخصصات بالعملة الأجنبية لتغطية مصاريفهم بالخارج برسم الأسفار السياحية والدينية، وكذا تغطية تكاليف الدراسة أو التطبيب…إلخ”.

وكشف البلاغ أنه على غرار الأجانب المقيمين أو غير المقيمين، “يستفيد المغاربة المقيمون بالخارج، بمقتضى قانون الصرف، من امتيازات تضمن لهم كامل الحرية لإنجاز العمليات بالعملة الأجنبية”.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى