جهات

إسدال الستار على مهرجان كروي بجماعة “أمتار”

بإشراف من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبتعاون مع العصبة الجهوية طنجة-تطوان-الحسيمة، نظمت جمعية وفاق أمتار بإقليم شفشاون فعاليات مهرجانها الرياضي.

المهرجان الذي امتدّ على مدى ثلاثة أيام (من 2 يوليوز إلى 4 منه)، كان الهدف منه تشجيع الأطفال من كلا الجنسين على الممارسة الكروية بالمناطق النائية عبر أنشطة رياضية متنوّعة بمشاركة أكثر من 120 طفلا وفتاة يمثلون مختلف مناطق جماعة أمتار، فضلا عن الشباب والفتيان، بالإضافة إلى التعريف بالمؤهلات الطبيعية والشاطئية بالجماعة.

وعرف اللقاء تنظيم حلقة تكوينية لمؤطري الجمعيات الرياضية بالمنطقة، وأشرفت عليه العديد من الأطر الرياضية والتقنية الوطنية والدولية كبادو الزاكي، رشيد الطاوسي، جمال لحرش، نيل وورد وآخرين، في سياق تطوير الممارسة الرياضية وتشجيع الآباء والأمهات على المساهمة في نشرها ودعم أبنائهم لممارستها، وكذا التشجيع على خلق مدارس كروية.

وقال محمد الربون، المشرف على المهرجان، إنّ هذه المحطة الإشعاعية تكتسي أهمية نبيلة في أفق جعل الرياضة قريبة من الجميع وإعطاء الفرصة للشباب والأطفال لإبراز طاقاتهم ومؤهلاتهم، شاكراً كل من ساهم في دعم المبادرة وتشجيعها.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى