اقتصاد

“صندوق المناخ” يثمن دور وكالة التنمية الفلاحية

حصلت وكالة التنمية الفلاحية على تجديد الاعتماد لدى صندوق المناخ الأخضر، وذلك بمناسبة انعقاد مجلس إدارة الصندوق التاسع والعشرين، بشكل افتراضي من مدينة سونجو في كوريا الجنوبية، خلال الفترة من 28 يونيو إلى 1 يوليوز.

وذكر بلاغ صادر عن الوكالة، توصلت به هسبريس، أنها كانت ضمن أولى المؤسسات التي أعيد اعتمادها من قبل الصندوق بفضل الأداء الذي حققته خلال الفترة السابقة.

وأكدت الوكالة دعمها المستمر للاستراتيجيات الوطنية للمملكة والتزاماتها الدولية في مجال مكافحة التغير المناخي، وقدمت تعهدها برفع وتيرة عملها خلال السنوات الخمس المقبلة.

وسيتيح هذا الاعتراف لوكالة التنمية الفلاحية الوفاء بمسؤولياتها ويسمح لها بالوصول المباشر إلى الموارد المالية للصندوق الأخضر للمناخ من أجل تمويل المشاريع المقاومة لتغير المناخ، من خلال الهبات بمبالغ تصل إلى 50 مليون دولار أميركي لكل مشروع.

وتعتبر إعادة اعتماد الوكالة أيضا تتويجا لالتزامها القوي بتعزيز مرونة القطاع الفلاحي في مواجهة تغير المناخ واغتنام الفرص التي يوفرها تمويل المناخ لتنفيذ برامج ومشاريع التنمية المستدامة التي تقدمها وزارة الفلاحة والقطاعات الوزارية الأخرى والمؤسسات العمومية.

جدير بالذكر أن الصندوق الأخضر للمناخ هو آلية تمويلية تابعة للأمم المتحدة مرتبطة باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، يعمل على تحويل الأموال من الدول الأكثر تقدما إلى الأكثر ضعفا لإقامة مشاريع لمكافحة التغير المناخي أو التكيف معه.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى