جهات

مسابقة “الماء الذي نريد” تتوج لينا وياسمين

تم تتويج مشاركتين مغربيتين من مدينة مراكش في النسخة الثانية من مسابقة “الماء الذي نريد” لسنة 2021، التي تنظم من طرف متحف محمد السادس لحضارة الماء بالمغرب، بشراكة مع الشبكة العالمية لمتاحف الماء التابعة لـ”اليونسكو”، لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية على الصعيد العالمي.

وتمكنت لينا زريكم وياسمين اوكاك، من المديرية الإقليمية لمراكش، من الفوز بالجائزة الأولى في صنف الرسومات لفئة التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 سنة، برسم تحت عنوان “فكر خارج الحوض”، قدمتا توضيحات حوله أمام ممثلي الشبكة العالمية لمتاحف الماء التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) خلال أعمال جمعها العام الذي عقد عن بعد، عبر الشبكة العنكبوتية.

وحصدت لينا زريكم وياسمين اوكاك هذه الجائزة من بين ما يقارب 160 عملا من رسومات وفيديوهات وصور وشعارات جميعها تتعلق بموضوع الماء، والتوعية بأهمية الحفاظ عليه واستخدامه بشكل معقول في المستقبل، أرسل منها متحف محمد السادس لحضارة الماء 06 مشاركات إلى الشبكة العالمية. وتم تتويج رسم ثان بعنوان “كوكب الماء” من إنجاز التلميذة لهديل اعدار، بنيله تنويها خاصا من لجنة التحكيم عن الفئة ذاتها.

وتنافس على هذه الجائزة على المستوى الدولي 60 متحفا، في حين اختارت اللجنة المنظمة للمسابقة الفائزين الستة الأوائل عن كل صنف؛ كما توجت استثناء في هذه الدورة الثانية سبعة أعمال فنية، لحصول مشاركتين على المرتبة نفسها.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى