مغاربة العالم

أمين بن طاهر ضمن أفضل 100 رائد في التسويق

تم الأسبوع الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية إعلان اختيار الخبير الرقمي المغربي أمين بن طاهر، الرئيس الرقمي والتشغيلي في شركة AVX Digital، ضمن أفضل 100 رائد في مجال التسويق والإعلان والبيع بالتجزئة، من قبل مؤسسة Marsum USA للتسويق والإعلان، وذلك لموسم 2020-2021.

وفي تصريح لهسبريس عبّر أمين بنطاهر عن فخره بهذا الاختيار وبهذه الجائزة العالمية، وباعتزازه كأول مواطن مغربي ـ أمريكي يحصل على هذه الجائزة إلى جانب أكبر أساتذة التسويق المشهورين عالميًا، والمستشار في سلوك المستهلك لتجار التجزئة مثل البروفيسور مايكل سولومون .

ويضيف الخبير الرقمي المغربي المقيم بدالاس: “هذا أمر لا يصدق بالنسبة لمهاجر قيل له ذات مرة أن يتخلى عن حلمه بالعمل في مجال التسويق في الولايات المتحدة”، وزاد: “هذه الجائزة يجب ألا تحمل اسمي فقط، بل أن تحمل أسماء كل من له تأثير على حياتي على الصعيدين المهني والشخصي. أولا وقبل كل شيء أود أن أشكر والدي، اللذين ضحوا كثيرا من أجل أن أكون على ما أنا عليه اليوم”. كما حرص المحتفى به أن يهدي هذا التتويج لصديقه جاي جارسيا، المتوفى مؤخرا، الذي كان يعتبره من أفضل المسوقين الذين عمل معهم.

الاختيار تم خلال لقاء بمدينة لاس فيغاس نيفادا الأمريكية في إطار قمة التسويق والإعلان والبيع عبر التجارة الإلكترونية، التي استمرت 3 أيام، وحضرها المئات من الخبراء العالميين والرؤساء التنفيذيين للشركات والمؤسسات المشتغلة في مجال التجارة الرقمية والعابرة للقارات، كما عرفت متحدثين رئيسيين من بينهم أمين بن طاهر، ألفارو ميلينديز، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي في CRANT، ومايكل آر سولومون، أستاذ التسويق في كلية هوب للأعمال، وغيرهم.

ومعلوم أن هذه الجائزة تمنح لمسؤولي التسويق الذين برعوا في دعم العلامات التجارية لتوسيع نطاق أعمالهم عبر الإنترنت.

وبالمناسبة تم تكليف أمين بن طاهر بصفته الرئيس الرقمي والتشغيلي في شركة AVX Digital بصياغة وقيادة إستراتيجيات التسويق التي ساعدت العديد من الشركات في التغلب على التحديات الهائلة التي يمثلها مرض كوفيد- 19؛ بحيث طبق نهجًا تسويقيًا مخصصًا يسمى “الطوب والنقرات” لمساعدة العلامات التجارية على نقل أعمالها عبر الإنترنت، ما أدى إلى بقاء قاعدة العملاء المتأثرة بمرض كورونا في الأعمال بنسبة 100٪. وعلى الرغم من تأثيرات جائحة كورونا، فقد نمت العديد من هذه الشركات إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق من خلال قنوات التسويق عبر الإنترنت.

وسبق لأمين بن طاهر أن عمل كمدير لقسم التسويق والتجارة الإلكترونية في مجموعة Apparel، وكان من المسؤولين الرئيسيين عن النجاح الساحق لـ Enro.com؛ بالإضافة إلى تحمله مسؤولية القيادة في شركات مصنفة من أفضل 500 شركة في الولايات المتحدة، تتضمن مجموعة فنادق Hilton وشركة ميكروسوفت.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى