رياضة

هزيمة الرجاء البيضاوي تضع الشابي في عين العاصفة

تعرض التونسي لسعد الشابي، مدرب نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، لانتقادات كبيرة من مناصري “الفريق الأخضر”، بعد الهزيمة المفاجئة أمام يوسفية برشيد أول أمس الأربعاء، بهدف دون مقابل، في المباراة التي دارت أطوارها على أرضية الملعب البلدي ببرشيد، لحساب منافسات الجولة الـ24 من “البطولة برو”.

وأجمعت الجماهير “الرجاوية” من خلال ردود فعل عديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي على أن ربان سفينة “النسور” لسعد الشابي يتحمل المسؤولية الكاملة في ضياع ثلاث نقاط مهمة كانت في المتناول أمام “الفريق الحريزي”، وذلك باستصغار الخصم وإقحام لاعبين لم يُقدموا هذا الموسم ما يشفع لهم بالاعتماد عليهم بشكل رسمي.

كما نبّه مناصرو “بطل المغرب” مدرب فريقهم إلى ضرورة تصحيح الأخطاء ووقف نزيف النقاط في “الدوري الاحترافي” لمواصلة المنافسة على اللقب، بالإضافة إلى التتويج بلقبي كأس الكونفدرالية الإفريقية وكأس محمد السادس للأندية الأبطال، حيث لم يعد مسموحا لـ”الفريق الأخضر” بالخطأ لتحقيق المبتغى.

من جهته طالب الشابي، أول أمس، بضرورة تأجيل المباراة التي من المنتظر أن تجمع فريقه بمضيفه حسنية أكادير في السادس من يوليوز، لحساب الجولة الـ26 من “البطولة برو”؛ وذلك لفسح المجال أمام “النسور” للاستعداد كما يجب لنهائي كأس الكونفدرالية أمام شبيبة القبائل الجزائري.

وقال الشابي، في تصريح تلفزيوني عقب الهزيمة التي تجرعها فريقه من مضيفه يوسفية برشيد في الدوري الاحترافي، مساء الأربعاء: “لدي طلب أريد توجيهه في المغرب هو أن الرجاء سيلعب نهائيا باسم المملكة المغربية، أمام شبيبة القبائل الجزائري، الذي تأجلت مباراته المقررة الأحد القادم في نهائي كأس الجزائر، لهذا نطالب بتأجيل مباراتنا أمام حسنية أكادير”.

وسقط فريق الرجاء الرياضي في فخ الهزيمة (1_0) أمام مضيفه يوسفية برشيد، برسم مباريات الجولة الـ24 من البطولة الوطنية الاحترافية.

وجمدت الخسارة رصيد “الفريق الأخضر” عند 48 نقطة، في وصافة الترتيب، بينما رفع الفوز نقاط يوسفية برشيد إلى النقطة الـ26 في المركز الثاني عشر.

وتأتي خسارة الرجاء قبل مواجهة غريمه الوداد الرياضي، السبت المقبل، في “الديربي” البيضاوي، علما أن “الأحمر” يتصدر ترتيب البطولة بفارق 6 نقاط عن “النسور”.

يُشار إلى أن الرجاء الرياضي سيلاقي غريمه التقليدي الوداد الرياضي، السبت القادم، كما تنتظره مباراة مهمة في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام شبيبة القبائل الجزائري، في العاشر من يوليوز بالبنين.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى