مجتمع

طلبة مدرسة “ESTEM” يتألقون في مباريات دولية

حققت “ESTEM”، المدرسة المتخصصة في تكوين طلاب الهندسة والتجارة، نتائج سنوية حسنة في المباريات الدولية، حيث تبوأ الطلبة مراتب متميزة في المباراة الدولية لمدرسة “X polytechnique” ومدرسة “HEC”.

وقُبل خمسة طلبة متفوقين من المدرسة في المباراة الدولية لمدرسةـHEC التي تعد أول كلية لإدارة الأعمال بفرنسا، حيث احتل أحد هؤلاء الطلبة الخمسة المرتبة الـ43 على الصعيد العالمي. كما قُبل خمسة طلاب آخرين في مدرسة “X polytechnique ” المتخصصة في تكوين النخب الدولية.

وفضلا عن ذلك، جرى قبول خمسة آخرين بمدرسة ESSEC، وطالب واحد بمدرسة ESCP، وأربعة آخرين بمدرسة EMLYON، و17 طالبا بـGRENOBLE. كما قُبل 14 طالبا آخر بمدرسة SKEMA، و10 طلاب بمدرسة EDHEC، و8 آخرين بمعهد AUDENCIA، و19 طالبا بمدرسة NEOMA.

وترجع النتائج سالفة الذكر، وفق الرئيسة التنفيذية لمؤسسة ESTEM، إلى التداريب الفريدة من نوعها التي يستفيد منها الطلبة في الفصول التحضيرية العلمية والتجارية، حيث يتم المزج بين الخبرة المهنية والمدارك الأكاديمية.

وبالنسبة إلى وفاء بواب بناني، الرئيسة التنفيذية لـESTEM، فإن ما يتم إنجازه في المؤسسة ليس مجرد مهام إدارية، وإنما يتعلق الأمر بشغف شخصي يلازمها منذ التجربة التي خاضتها أثناء دراستها بالأقسام التحضيرية العلمية.

وحسب المتحدثة، فإن المدرسة تجمع بين “ثالوث النجاح”، المتجسد في التصميم والانضباط والرغبة؛ وهو ما ينعكس بالإيجاب على مردودية الفريق الإداري والبيداغوجي المشرف على تدبير شؤون الطلبة طيلة الموسم.

ويتعلق الأمر، هذا الموسم، بمجموعة طلابية فريدة من نوعها حققت نتائج جيدة، تنحدر من مختلف الجنسيات الإفريقية؛ فبالإضافة إلى الطلاب المغاربة، يوجد طلاب آخرون ينحدرون من الكوت ديفوار وبوركينا فاسو وغيرهما.

ووفق الرئيسة التنفيذية لمؤسسة”ESTEM”، فإن النتائج المحققة تعكس عمق التعاون جنوب-جنوب وتجسد قيم التعددية الثقافية القائمة، لافتة إلى أن التداريب المهنية والدروس النظرية تسعى إلى تطوير المهارات الذاتية للطلاب، لتخلص إلى أن المدرسة في طريقها لكي تصير نموذجا للنجاح في الأقسام التحضيرية للمدارس الكبرى.

ويتجلى الإنجاز الحقيقي لمدرسة “ESTEM”، حسب المتحدثة، في النسب المئوية المحققة هذه السنة التي لم يتم تسجيلها مسبقا بالمغرب، حيث يوجد حاليا خمسة مرشحين من أصل ستة مسجلين على أبواب مدرسة X Polytechnique.

وزيادة على ذلك، فإن خمسة طلاب جرى قبولهم بمدرسة HEC من أصل 19 طالبا؛ فيما تبوأ الطلبة مراتب مشرفة على الصعيد العالمي، تتمثل على التوالي في المراكز الـ43 والـ90 والـ187 بالمباراة الدولية لمدرسة HEC.

كما جرى قبول 17 طالبا بمدرسة GRENOBLE من أصل 20 طالبا مسجلا بها، تبعا للرئيسة التنفيذية لمؤسسة ESTEM، والتي أشارت كذلك إلى قبول 19 طالبا بمدرسة “Ecricome” من أصل 19 شخصا تقدموا إلى المباراة، خالصة إلى أن الأمر يتعلق بـ”نتائج تاريخية” للمدرسة، على حد تعبيرها.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى