رياضة

ليونيل ميسي دون عقد مع نادي برشلونة الإسباني

انتهى عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، رسميا، مع فريق برشلونة الإسباني؛ لكن النادي الكاتالوني أكد أن اللاعب، الفائز بجائزة الأفضل في العالم ست مرات، “في طريقه إلى التوقيع على عقد جديد”.

وانتهى عقد ميسي، البالغ من العمر 34 عاما، مع برشلونة أمس الأربعاء الموافق 30 يونيو، وسط تكهنات بشأن إمكانية رحيله عن النادي الذي لعب له طوال مسيرته، بداية من سنة 2000.

وأكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، أن “الوضع غير نموذجي”؛ لكنه أشار إلى أن “المفاوضات جارية بين الطرفين”.

وقال لابورتا في تصريحات صحافية: “نمضي في الأمر بشكل جيد؛ لكن علينا أن نبرم اتفاقا يتلاءم مع قواعد اللعب المالي النظيف”.

وأضاف المسؤول الكروي: “نريد استمرار ميسي ومتحمسون لبقائه، أتمنى أن أقول لكم أن ليونيل سيبقى؛ لكني لا يمكنني أن أفعل ذلك الآن، نحن في الطريق لإيجاد حل”.

وأعرب ميسي عن رغبته في الرحيل عن “كامب نو” قبل بداية الموسم الماضي، نظرا لاعتراضه على سياسات مجلس الإدارة السابق داخل وخارج الملعب.

وأجبر نادي برشلونة، بقيادة رئيسه السابق جوسيب بارتوميو، النجم الأرجنتيني على البقاء من خلال شرط جزائي في عقده، بينما يوجد ميسي في البرازيل، حاليا، للمشاركة مع منتخب أرجنتين في “كوبا أمريكا”.

وقضى برشلونة الأشهر الـ18 الأخيرة محاولا تقليص “فاتورة أجور اللاعبين”، بسبب الأزمة المالية التي تعيشها كرة القدم في ظل استمرار أزمة جائحة كورونا”.

جدير بالذكر أن العقد السابق لنجم “البارصا” ميسي، الذي جرى توقيعه في 2017، قدرت قيمته بنحو 593 مليون دولار يحصل عليها على مدار أربعة أعوام.

وفاز ميسي بعشرة ألقاب في الدوري الإسباني وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع برشلونة، والنادي لم يفز بالدوري المحلي منذ 2019. كما تغبت عنه الألقاب القارية منذ 2015.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى