مغاربة العالم

مغاربة ببرلين يشكون الحرمان من خط جوي مباشر

عبرت جمعية “أجيال المغاربة في برلين” عن أسفها لما وصفته بـ”الإقصاء” الذي انتهجته الخطوط الملكية المغربية في حق مغاربة العاصمة الألمانية والمدن المجاورة لها، بعد حرمانهم من خط جوي يربطهم بالدار البيضاء كما كان عليه الأمر سابقا.

وأضافت الجمعية، في شكاية وجهتها إلى المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، أن هذا الأمر “حرم الآلاف من المغاربة من زيارة أقاربهم وذويهم في وطنهم الأم، بعد القرار الملكي السامي والحكيم القاضي بتخفيض أسعار التذاكر لفائدة مغاربة العالم”.

وطالبت الهيئة ذاتها في شكايتها، التي توصلت هسبريس بنسخة منها، مدير الشركة بـ”التدخل لإعادة الأمور إلى نصابها، وإنصاف مغاربة مدينة برلين والمدن المجاورة لها انسجاما مع مضامين الرسائل الملكية السامية الرامية إلى خدمة مغاربة العالم، وربط أواصرهم مع وطنهم المغرب، بعد مأساة جائحة كورونا التي أبعدتهم عن وطنهم الأصلي لأكثر من سنتين”.

هذا ووجهت الجمعية نسخة من شكايتها إلى كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج؛ وكذا إلى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، وسفارة المملكة المغربية في ألمانيا.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى