عالم التقنية

الأقراص الصلبة الشبكية من ويسترن ديجيتال مهددة بفقدان البيانات!

أوصت شركة “ويسترن ديجيتال” المستخدمين بفصل الأقراص الصلبة الشبكية WD My Book live وMy Book live Duo من شبكة الإنترنت، تجنبا لخطر فقدان البيانات.

وأوضحت الشركة الأمريكية أنها اكتشفت فقدان البيانات في بعض الموديلات بسبب البرمجيات الضارة، ولم تكشف الشركة عن أية معلومات حول الأسباب الدقيقة لحدوث ذلك، مؤكدة أنها تتحقق من الأمر حاليا.

وقد أبلغ بعض مستخدمي الأقراص الصلبة الشبكية بمنتدى الدعم الخاص بشركة ويسترن ديجيتال وبشبكة Reddit عن حدوث فقدان للبيانات بشكل غير متوقع مع إعادة الأقراص الصلبة إلى حالة التسليم من المصنع دون علمهم، كما أوضح بعض المستخدمين الآخرين ظهور استعلام غير متوقع عن كلمة المرور، والتي لم يقوموا بإعدادها بأنفسهم.

ولتجنب فقدان البيانات ينصح المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات بإجراء عمليات النسخ الاحتياطي على قرص صلب خارجي، مع ضرورة حفظه بعيدا عن الحواسيب، ومن الأفضل إجراء عملية النسخ الاحتياطي مرتين على قرصين منفصلين.

وإذا رغب المستخدم في إجراء عمليات النسخ الاحتياطي للمجلدات يدويا، فيمكنه في هذه الحالة استعمال برامج النسخ الاحتياطي المتوافرة في أنظمة التشغيل المختلفة؛ حيث يشتمل نظام أبل “ماك أو إس” ومايكروسوفت ويندوز على أدوات مفيدة لإجراء النسخ الاحتياطي. ويمكن لأصحاب أجهزة الماك استعمال برنامج Time Machine لإجراء عمليات النسخ الاحتياطي في مواعيد محددة، وبالتالي يمكن استعادة البيانات بسهولة في حالة تعرضها للفقدان أو التشفير.

وأضاف المكتب الألماني أنه يمكن لأصحاب الحواسيب المزودة بنظام مايكروسوفت ويندوز 7 و8 و10 إجراء عمليات النسخ الاحتياطي لنظام التشغيل وحفظ إصدارات الملفات، وعلى غرار برنامج Time Machine فإنه يمكن إنشاء النسخ الاحتياطي لبيانات المستخدم، التي طرأ عليها تعديلات، بصورة منتظمة، وبالتالي فإنه يمكن للمستخدم استعادة الملفات، التي حدث بها تعديل في يوم محدد.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى