مجتمع

“كوسومار” تكرم تلاميذ متفوقين في امتحانات “البكالوريا” بجهة بني ملال

قدمت مجموعة “كوسومار”، الفاعل في قطاع السكر بالمغرب، منحة مالية تشجيعية للتلميذة شيماء شوقي، الحاصلة على أعلى معدل في امتحانات شهادة البكالوريا خلال الدورة العادية لسنة 2021 بجهة بني ملال-خنيفرة.

ونالت شيماء شوقي، التلميذة بثانوية الفارابي بأولاد عياد، شهادة البكالوريا في شعبة العلوم الفيزيائية (مسلك دولي-خيار فرنسية) بمعدل 19.33، ما يجعلها صاحبة أعلى معدل بقطاع التعليم العمومي في الجهة هذه السنة.

وقدّمت مجموعة “كوسومار” منحة رمزية للتلميذة خلال حفل تكريمي نظمته عمالة الفقيه بنصالح على شرف التلميذات والتلاميذ المتفوقين في امتحانات نيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2021، قدرها 15 ألف درهم.

وفي هذا الصدد، قال بوشعيب مهابي، مدير معمل السكر “سوطا”، إن “حصول التلميذة شيماء على أعلى معدل جهوي، سادس معدل وطني، في تخصص العلوم الفيزيائية، يعد تتويجا للشراكات التي تجمع مجموعة كوسومار بالمدارس والإعداديات والثانويات في أولاد عياد”.

وأضاف مهابي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “التلميذة شيماء تعتبر قدوة لبقية التلاميذ بجهة بني ملال-خنيفرة بشكل عام، وبمدينة الفقيه بنصالح بشكل خاص”، مؤكدا أن “المنحة المالية البالغة 15 ألف درهم تبقى مجرد منحة رمزية لإعانتها على مصاريف السنة المقبلة”.

وأوضح المسؤول عينه أن “الشركة تخصص الكثير من المنح المالية لفائدة المشاريع التنموية في جهة بني ملال-خنيفرة، بالإضافة إلى عقد العديد من الشراكات مع الجمعيات النشطة في مجال التربية والتكوين، سواء على الصعيد الوطني أم المحلي”.

من جانبها، شكرت التلميذة شيماء شوقي المنظمين لهذا الاحتفاء بالتلاميذ الحاصلين على أعلى المعدلات بجهة بني ملال-خنيفرة، مؤكدة أن “هذه المبادرات التشجيعية تحمّس التلاميذ على بذل المزيد من المجهودات”.

وأضافت المتحدثة، التي تعتزم مواصلة دراستها العليا في تخصص الطب، أن “الفرحة تغمر الأساتذة والتلاميذ والأسر بهذا التتويج السار”، داعية إلى تعميم مثل هذه المبادرات التكريمية في المستقبل من أجل تحفيز الشباب المغاربة على حسن العطاء في جميع ميادين اهتماماتهم.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى