سيارات

مرسيدس تطلق الفئة C الجديدة

أعلنت شركة مرسيدس عن إطلاق الفئة C الجديدة بموديليها الصالون والكومبي بسعر يبدأ من 41 ألف و138 يورو.

ومقارنة بالجيل السابق، زادت الفئة C الجديدة في طولها بنحو سبعة سنتيمترات وقاعدة عجلاتها بحوالي ثلاثة سنتيمترات، لتبلغ الآن 4.75 متر في كلا الموديلين، وهو ما انعكس على رحابة أكبر في المقصورة الداخلية وخاصة المساحة المخصصة للركبة والرأس والأكتاف على المقاعد الخلفية مع سعة حمولة تصل إلى 1510 لتر.

وتظهر السيارة بتصميم داخلي جديد يعتمد على الفئة S مع شاشة قائمة بذاتها خلف المقود وشاشة أمام الكونسول الأوسط. وعلى الصعيد الخارجي تتميز السيارة بقسمات أكثر رياضية ورشاقة بفضل قباب القوة على غطاء حيز المحرك ونجمة مرسيدس المتربعة على شبكة المبرد بدلا من غطاء حيز المحرك.

بالإضافة إلى ذلك ولأول مرة في الفئة C، يتم الاعتماد على توجيه المحور الخلفي بهدف تقليل دائرة الالتفاف بحوالي نصف متر ويجعل الفئة C أسهل في القيادة.

وعلى صعيد الدفع تتوفر للسيارة الجديدة مجموعة من محركات البنزين والديزل، والتي تغطي نطاق قوة يمتد من 125 كيلووات/170 حصان إلى 195 كيلووات/295 حصان، مع تدعيم بتقنية الدفع الهجين المعتدل 48 فولت.

وتصل السيارة في أقوى نسخها ومع دفع رباعي إلى السرعة القصوى 250 كلم/س. ويتراوح معدل استهلاكها من الوقود من 5.0 إلى 7.0 لتر/100 كلم.

وتتمتع نسخة الدفع الهجين بمعدلات استهلاك منخفضة بشكل ملحوظ؛ حيث تستهلك 1.3 لتر/100 كلم بفضل نظام يتألف من محرك كهربائي بقوة 95 كيلووات مع محرك بنزين بقوة 150 كيلووات/204 حصان. وتبلغ قوة النظام 230 كيلووات/312 حصان. وتعتمد السيارة على بطارية سعة 25.4 كيلووات ساعة تصل بها إلى مدى السير 100 كلم.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى