جهات

“اللواء الأخضر” يرفرف في سماء ثلاث مدارس بتنغير

في إطار برنامج المدارس الإيكولوجية، الذي تشرف عليه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، توجت كل من مدرسة عمر بن الخطاب ببومالن دادس، ومجموعة مدارس أم عياش، ومجموعة مدارس ايت ايعلا، باللواء الأخضر، فيما حصلت مجموعة مدارس البيهقي على ميدالية برونزية.

وبهذه المناسبة، أشرف عامل إقليم تنغير حسن الزيتوني، ورئيس المجلس العلمي المحلي، والكاتب العام للعمالة، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، الجمعة، على مراسيم رفع اللواء الأخضر الدولي بمدرسة عمر بن الخطاب بمدينة بومالن دادس، المتوجة ضمن برنامج “المدارس الإيكولوجية”، وتسليم الشواهد واللواء الأخضر لمدراء المؤسسات التعليمية الأخرى.

وفي كلمة له، أشاد ممثل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتنغير بالجهود المبذولة من طرف الأطر الإدارية والتربوية وكافة المتعلمين والمتعلمات بالمؤسسات التعليمية المتوجة، التي مكنت من نيل شارة المدارس الإيكولوجية.

وقدمت مجموعة من الشروحات للمسؤول الأول على إقليم تنغير من طرف التلاميذ، خاصة المتعلقة بالوسائل التي يمكن استخدامها للحفاظ على البيئة، وبعض الأعمال البيئية التي أنجزت بالمدرسة الابتدائية عمر بن الخطاب بمدينة بومالن دادس.

يذكر أن برنامج “المدارس الإيكولوجية”، الذي يرتكز على تقليص استهلاك الماء والطاقة والتدبير الجيد للنفايات، يهدف إلى تحسيس التلاميذ بأهمية المحافظة على البيئة والعناية بها، ونشر الثقافة البيئية في الأوساط المدرسية.

وقد نظم الحفل بحضور رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة إقليم تنغير، ورؤساء المصالح الأمنية، وعدد من التلاميذ، وأطر تربوية، وفعاليات من المجتمع المدني.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى