حوادث

شرطة الجديدة توقف عصابة لترويج المخدرات

أوقفت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة الجديدة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء الخميس، ثلاثة أشخاص من بينهم امرأة، تتراوح أعمارهم ما بين 26 و34 سنة؛ وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت به هسبريس، أن توقيف المشتبه فيهم جرى على مستوى بمحطة الأداء بالطريق السيار بمدخل مدينة الجديدة، مباشرة بعد وصولهم على متن سيارة خفيفة.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهم على 630 قرصا مخدرا وأربعة كيلوغرامات من مخدر الشيرا وجرعات من مخدر الكوكايين، علاوة على كيلوغرامين من مادة “المعسل” وبخاخ غاز مسيل للدموع وسبعة أسلحة بيضاء ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وأظهرت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم أن أحدهم يشكل موضوع العشرات من مذكرات البحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي بمدن أزمور والدار البيضاء وسيدي بنور والجديدة؛ وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا مماثلة تتعلق بترويج المخدرات.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة،؛ وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى الموقوفين.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى