اقتصاد

بنشعبون يتوج بلقب وزير مالية السنة في إفريقيا

ل محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، على جائزة أفضل وزير للمالية في القارة الإفريقية، وذلك برسم “جوائز أفريكان بانكر” التي تنظمها مجلة “African Banker” المهتمة بالقطاعين البنكي والمالي في إفريقيا.

وذكرت المجلة، في بلاغ صحافي لها، أن بنشعبون قام بعمل جيد ونسق استجابة مثالية للتأثير الاقتصادي والاجتماعي لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت المجلة إلى أن إجراءات التحفيز المالي المتخذة بشكل سريع خففت من تأثير الأزمة، كما قام الوزير بتعبئة موارد في القطاعين العام والخاص مكنت من دعم الفئات السكانية الهشة.

وضمن جوائز أفضل بنك إقليمي، تم تتويجه التجاري وفا بنك بالمغرب، إلى جانب بنك التنمية في مالي، وبنك إيكويتي في كينيا، وبنك “BGFI” في الغابون، و”Mozabanco” في الموزمبيق.

وجرى الإعلان عن الفائزين بجوائز السنة التي تخصصها المجلة، خلال حفل نظم أمس الأربعاء على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية.

وقد اختار المنظمون تخصيص جوائز السنة الجارية للمؤسسات المالية المساهمة في التخفيف من آثار أزمة فيروس كورونا المستجد.

وآلت جائزة أفضل مصرفي في السنة لهربرت ويجوي، رجل الأعمال النيجيري الذي يرأس بنك أكسيس الذي يتوفر على حوالي 40 مليون زبون.

أما جائزة أفضل والي بنك مركزي، فقد فاز بها ليسيتجا كغانياغو، الحاكم الحالي للبنك المركزي في جنوب إفريقيا.

حول هذه النتائج، قال عمر بن يدر، مدير نشر مجلة “African Banker”، إن نجاحات المتوجين خلال السنة الجارية تبين أن البنوك تلعب دورا هاما في الانتعاش الاقتصادي من خلال دعم الاقتصاد وتمويل المقاولات الصغيرة.

جدير بالذكر أن “أفريكان بنكر” هي مجلة فصلية متخصصة في المال والبنوك في إفريقيا، تصدر عن “IC Publications”.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى