جهات

“أرما” توظف آليات متطورة لجمع نفايات مراكش

تسلمت جماعة مدينة مراكش، اليوم الخميس، من شركة “ARMA”، أزيد من 172 من الآليات الذكية والمتطورة الجديدة المخصصة لجمع النفايات، التي ستساهم في رفع جودة الخدمات المقدمة من طرف الشركة بكل من مقاطعات جليز والنخيل، والمدينة وسيدي يوسف بن علي.

وعملت الشركة على استقطاب تقنيات جديدة وإمكانيات مهمة من أجل الرفع من جودة عملها في جمع النفايات بعاصمة النخيل.

وتم توفير نظام خاص يتيح تتبع عملية جمع النفايات من الأماكن المخصصة لها، وأيضاً تتبع عملية الكنس اليدوي والميكانيكي.

كما قامت الشركة بجلب عربات خاصة تتماشى مع طبيعة الأحياء السكنية الشعبية، وتراعي خصوصية أزقتها، إضافة إلى قيامها بفرز النفايات من المصدر؛ بحيث تتطلع إلى بلوغ مستوى 5 أطنان من النفايات المفروزة من المصدر.

وقال قاسم هواري، المدير التنفيذي لشركة arma مراكش، في تصريح لهسبريس: “في إطار تنفيذ العقد المبرم مع المجلس الجماعي لمدينة مراكش، تستقبل اليوم شركة أرما ARMA مراكش للنظافة آليات جديدة للنظافة جد متطورة وذكية تستجيب للمعايير الدولية وصديقة للبيئة”.

وأضاف المدير التنفيذي لشركة arma مراكش في التصريح ذاته: “الهدف من وراء هذه الاستثمارات هو تجويد خدمات النظافة بمدينة مراكش، ومواكبة التطورات العالمية في هذا المجال، إضافة إلى ضمان الشفافية من خلال اعتماد نظم متطورة لتتبع مسارات شاحنات جمع النفايات”.

وأفاد هواري أيضا بأن الآليات المتطورة التي خصصت لمدينة مراكش هي نفسها المستخدمة في أكثر المدن العالمية تطورا، كالعاصمة السويدية ستوكهولم.

وتابع المتحدث ذاته: “مدينة مراكش تستقبل أكثر من 172 آلية متطورة ومجهزة بوسائل تتبع رقمية ذكية، وأكثر من 7 آلاف حاوية، وأزيد من 1400 من اليد العاملة. وموازاة مع ذلك نقوم بعمليات تحسيسية مع المواطنين وهيئات المجتمع المدني، من أجل التحسيس بأهمية الحرص على نظافة شوارع وأزقة المدينة، من خلال اعتماد تصرفات بسيطة ومواطنة”.

من جهته، قال محمد العربي بلقايد، رئيس مجلس جماعة مراكش، إن شركة “أرما” سلمت مجموعة كبيرة من الآليات المتطورة المخصصة لجمع النفايات، وهو ما يدخل في إطار تطبيق مضامين دفتر التحملات.

وأضاف بلقايد في تصريح لهسبريس: “نحن نسعى إلى أن تكون مراكش مدينة نظيفة بشكل دائم، وقد سجلنا تطورا كبيرا في خدمة النظافة التي تقدمها الشركة في جميع الأحياء، بما فيها المناطق الشعبية”.

وتابع رئيس مجلس جماعة مراكش: “نطلب من المواطنين المساهمة أكثر في المحافظة على نظافة المدينة، من خلال اعتماد تصرفات بسيطة”.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى