رياضة

كأس أوروبا للأمم .. هولندا تحقق “العلامة الكاملة” والنمسا تنجز تأهلا تاريخيا

تأهلت النمسا إلى ثمن نهائي كأس أوروبا في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخها بفوزها الثمين على أوكرانيا 1-صفر، مساء الإثنين، على ملعب “أرينا ناشيونال” في بوخارست في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وتدين النمسا بتأهلها التاريخي في ثالث مشاركة لها في الكأس القارية بعد الاولى عام 2008 عندما استضافتها مشاركة مع سويسرا و2016، إلى لاعب وسط هوفنهايم الألماني كريستوف باومغارتنر الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 21.

ولحقت النمسا بهولندا متصدرة المجموعة وإيطاليا وويلز (المجموعة الأولى) وبلجيكا (الثانية) إلى ثمن النهائي.

وحققت النمسا الأهم، لكونها كانت بحاجة إلى الفوز للتأهل المباشر وتفادي الانتظار حتى نهاية دور المجموعات لمعرفة مصيرها بين أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث والتي تلحق بركب المتأهلين.

وأهدرت أوكرانيا هذه الفرصة، وهي التي كانت بحاجة إلى التعادل فقط لاحتلال وصافة المجموعة، وبات يتعين عليها الآن الانتظار في مشاركتها الثالثة تواليا بعد الأولى عام 2012 عندما استضافتها مشاركة مع بولندا والثانية عام 2016.

وضربت النمسا موعدا في ثمن النهائي مع إيطاليا صاحب العلامة الكاملة في المجموعة الأولى السبت المقبل على ملعب ويمبلي في لندن.

من جهتها، حققت هولندا العلامة الكاملة في دور المجموعات بفوزها الثالث تواليا على مقدونيا الشمالية بثلاثية نظيفة في أمستردام ضمن الجولة الثالثة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة.

وسجل ممفيس ديباي (24) وجورجينيو فينالدوم (51 و58) الأهداف.

وكانت هولندا تغلبت أيضا على أوكرانيا 3-2 وعلى النمسا بهدفين نظيفين، فحذت حذو إيطاليا التي حصدت 9 نقاط من 9 ممكنة في المجموعة الأولى.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى