رياضة

سداسية لأشبال الأطلس في بداية “كأس العرب”

استهل أشبال الأطلس مشاركتهم في النسخة السابعة من كأس العرب للمنتخبات أقل من 20 سنة، التي تستضيفها مصر، بظهور قوي أداء ونتيجة، وحققوا فوزا عريضا على منتخب طاجيكستان، أحد ضيوف هذه البطولة، بستة أهداف لهدف واحد.

المباراة جمعت المنتخبين اليوم الأحد عن المجموعة الثانية، على ملعب “المقاولون العرب” في القاهرة. وافتتح التسجيل للمنتخب المغربي اللاعب عمر صادق، في الدقيقة 18، وهي النتيجة التي انتهى بها الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني أضاف اللاعب محمد راديد الهدف الثاني لأشبال الأطلس، في الدقيقة 48، وعاد ليضيف هدفه الثاني والثالث للأشبال، في الدقيقة 59 ،بعد تمريرة مركزة من إلياس بوغافر.

وبعد دقيقتين أضاف اللاعب بلال الخنوس الهدف الرابع من هجمة مرتدة، بعد تمريرة بينية مع محمد راديد. وفي الدقيقة 84 أحرز حسن أكبوب الهدف الخامس للمنتخب المغربي؛ قبل أن يكون مسك الختام هدفا سادسا حمل توقيع المتألق الياس بوغافر ؛المحترف في صفوف نادي ايندهوفن الهولندي.

وسجل الهدف الوحيد لمنتخب طاجيكستان اللاعب خوسرو تاهيروف في الدقيقة 66 .. وعن نفس المجموعة يتقابل، في وقت لاحق اليوم، منتخبا الإمارات وجيبوتي.

ويحضر المنتخب المغربي هذه البطولة بأمل تحقيق لقب ثالث، بعد تتويجه بطلا في نسختي 1989 بالعراق و2011 على الأراضي المغربية.

ويشارك في البطولة، التي تستمر حتى الثلاثين من الشهر الجاري، 16 منتخبا منها 4 منتخبات غير عربية، هي السنغال حامل اللقب والنيجر، وطاجيكستان وأوزبكستان.

وتعد بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 سنة إحدى مسابقات الاتحاد العربي لكرة القدم، واستضاف المغرب نسختها الأولى التي كانت من نصيب العراق، عام 1983.

وبعد عامين استضافت الجزائر النسخة الثانية التي حقق خلالها المنتخب السعودي اللقب، بينما فاز المنتخب المغربي باللقب في النسخة الثالثة التي أقيمت في العراق عام 1989، وأيضا الرابعة سنة 2011 بالمغرب.

واستضافت الأردن منافسات النسخة الخامسة عام 2012، وتوج منتخب تونس باللقب ،بينما توج السينغال بلقب آخر نسخة في المملكة العربية السعودية.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى