رياضة

زياش يدخل دائرة اهتمام أندية روما وميلان ونابولي

دخل الدولي المغربي حكيم زياش، صانع ألعاب نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، دائرة اهتمام روما الإيطالي بقيادة مدربه الجديد جوزيه مورينيو، بغرض التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن زياش بات خارج حسابات مدرب “البلوز” توماس توخيل خلال الموسم المقبل، وهو ما قد يدفع إدارة النادي “اللندني” إلى الموافقة على العروض التي يتوصل بها اللاعب في “المركاتو” الحالي.

وحسب التقارير نفسها فإن مسؤولي تشيلسي لا يفكرون في بيع عقد زياش حاليا، ما يرجح إمكانية مغادرته الفريق “الأزرق” على سبيل الإعارة. ويبقى فريق العاصمة الإيطالية مرشحا بقوة للظفر بخدمات “أسد الأطلس”.

وكان نادي روما قاب قوسين أو أدنى من التعاقد مع زياش صيف سنة 2018، لكن الصفقة لم تتم وتعاقد نادي العاصمة الإيطالية في ذلك الوقت مع لاعب باريس سان جيرمان خافيير باستوري.

وكانت تقارير إعلامية إيطالية قد أشارت قبل أيام إلى أن نادي ميلان الإيطالي مهتم بدوره بقوة بخدمات زياش، إلى جانب القناص الفرنسي أوليفي جيرو من تشيلسي.

وحسب التقارير ذاتها، فإن إدارة ميلان دخلت في مفاوضات مباشرة مع إدارة النادي “اللندني” من أجل الظفر بخدمات زياش، دون الكشف عن تفاصيل العرض الذي يريد “الروسونيري” التقدم به لخطب ود النجم المغربي. ومن المنتظر أن تكشف الأيام القليلة القادمة عن تفاصيل أكثر في الموضوع.

منابر إعلامية إنجليزية أشارت من جهتها إلى أن إدارة الفريق اللندني، ومباشرة بعد إعلانها عن تمديد مقام الألماني توماس توخيل إلى غاية صيف 2024، حددت لائحة الأسماء المرشحة لمغادرة عاصمة الضباب، من بينها اسم المغربي حكيم زياش، بعد أن بات خارج حسابات مدرب الفريق في العديد من المباريات رغم الإمكانيات التقنية والمهارة الكبيرة التي يتمتع بها.

وحسب المصادر نفسها، فإن إدارة تشيلسي قررت مناقشة العروض التي توصلت بها من أندية أوروبية أخرى تسعى للاستفادة من خدمات زياش، ضمنها الناديان الإيطاليان روما ونابولي اللذان يضعان “النجم” المغربي ضمن أولوياتهما في “المركاتو” الحالي.

وأوردت التقارير ذاتها أن توخيل قد يفكر في التخلي عن زياش من أجل تمويل صفقة التعاقد مع مواطنه جوليان فيغل، متوسط ميدان نادي بنفيكا، الذي يسعى مدرب الفريق “الأزرق” للتعاقد معه خلال “المركاتو” الحالي، ويرى فيه اللاعب المناسب لتقديم الإضافة لوسط ميدان الفريق.

يشار إلى أن حكيم زياش لم يشارك كثيرا منذ تعاقد تشيلسي مع الألماني توماس توخيل، في الوقت الذي كان من ركائز الفريق في عهد المدرب السابق فرانك لامبارد الذي ألح على التعاقد معه في “المركاتو” الصيفي الماضي.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى