جهات

البوصيري تحقق أعلى معدل “للباك” في جهة البيضاء

تمكنت التلميذة مروة البوصيري من الحصول على أعلى معدل عام في الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2020-2021 على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات.

وحسب معطيات حصلت عليها جريدة هسبريس الإلكترونية، فإن مروة البوصيري، التي تتابع دراستها بإحدى المدارس على مستوى المديرية الإقليمية أنفا، حصلت على معدل 19,34.

وتشير المعطيات نفسها إلى أن التلميذة آية آيت حسين، التي تتابع دراستها بالمديرية الإقليمية برشيد، حلت في المرتبة الثانية بعد حصولها على معدل 19,32.

وأضافت مصادر الجريدة أن المديرية الإقليمية لبرشيد تمكنت خلال هذا الموسم من تحقيق أعلى نسبة نجاح على صعيد الأكاديمية الجهوية، بلغت 79,82 بالمائة.

وحسب ما أعلنت عنه وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، فقد بلغ أعلى معدل عام على المستوى الوطني في هذه الدورة 19,53 بمسلك العلوم الفيزيائية ـ خيار فرنسية؛ بالمديرية الإقليمية مراكش التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي.

وبلغ عدد الناجحين الممدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي في الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا 2021، حسب الوزارة، 221.031 ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت 68,43 بالمائة مقابل 63,08 بالمائة في الدورة نفسها لعام 2020.

وأورد بلاغ للوزارة أن نسبة النجاح لدى الممدرسين في قطب الشعب العلمية والتقنية بلغت 66,55 بالمائة من مجموع الحاضرين في اختبارات هذه الشعب.

أما في قطب الشعب الأدبية والأصيلة، فقد بلغت هذه النسبة 73,29 بالمائة من مجموع الحاضرين في اختبارات هذه الشعب.

وبالنسبة إلى المسالك الدولية للبكالوريا المغربية، التي اجتازها 90.016 مترشحة ومترشحا، فقد بلغت نسبة النجاح 78,35 بالمائة، فيما بلغت بالنسبة إلى مسالك البكالوريا المهنية 59,52 بالمائة من مجموع الحاضرين في اختبارات هذه المسالك، الذين يبلغ عددهم 6205 من المترشحات والمترشحين.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى