فن وثقافة

إبداعات الصحراء تستفيد من مكتب حقوق المؤلفين

في إطار سعيه إلى تقريب خدماته من ساكنة الصحراء المغربية وتمكين مختلف المبدعين والفنانين والموسيقيين والكتاب والشعراء من تسجيل أعمالهم وإبداعاتهم الأدبية والفنية، افتتح المكتب المغربي لحقوق المؤلفين، أمس الجمعة، فرعا جهويا للمكتب بمدينة العيون هو الأول بالأقاليم الجنوبية.

وسيقدم فرع المكتب المغربي لحقوق المؤلفين بالعيون خدماته إلى المرتفقين بالصحراء المغربية في إطار تعزيز دور المكتب في حماية المصنفات وضمان توصل المنخرطين بحقوقهم ومستحقاتهم عن الملكية الفكرية للأعمال المسجلة بالمكتب.

ومن شأن افتتاح هذا الفرع الجهوي المساهمة في الحفاظ وتثمين التراث والثقافة الحسانية بجميع مكوناتها، والتي ضُمنت في الدستور المغربي رافدا من روافد الهوية المغربية. كما أن فتح فرع جهوي للمكتب بالعيون سيمكن من تحسين أوضاع المنخرطين، تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس بتحسين أوضاع المبدعين.
وكان المكتب المغربي لحقوق المؤلفين قد نظم، خلال الأشهر الماضية، حملات تحسيسية وتوعوية بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة مكنت عددا كبيرا من المبدعين من الانخراط في المكتب للاستفادة من خدماته وضمان توثيق إبداعاتهم في مختلف المجالات الثقافية والفنية والأدبية والفكرية.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى