مجتمع

وزارة التربية الوطنية تعلن نتائج الانتخابات المهنية

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي-قطاع التربية الوطنية عن النتائج النهائية لانتخابات ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية متساوية الأعضاء، البالغ عددها 498 مقعدا.

وكشف بلاغ إخباري، توصلت به هسبريس، عدد المقاعد المحصل عليها من طرف الهيئات النقابية؛ فقد حصلت الجامعة الوطنية للتعليم (UMT) على 121 مقعدا، والنقابة الوطنية للتعليم (CDT) على 120 مقعدا، والجامعة الحرة للتعليم (UGTM) على 97 مقعدا، والجامعة الوطنية للتعليم (FNE) على 58 مقعدا.

ونالت النقابة الوطنية للتعليم (FDT) 53 مقعدا، والجامعة الوطنية لموظفي التعليم (UNTM) 27 مقعدا، ونقابة مفتشي التعليم 13 مقعدا، والنقابة الوطنية للتعليم العالي (SNESUP) 8 مقاعد، فيما كان نصيب لائحة غير منتمية مقعدا واحدا.
وبهذه المناسبة، أعربت الوزارة عن بالغ تقديرها لكافة الموظفات والموظفين الذين شاركوا في هذا الاستحقاق، موردة أن نسبة المشاركة بلغت 57%.

كما ثمنت الوزارة عاليا المجهودات التي قامت بها اللجان الإقليمية والجهوية لتنظيم وتتبع الانتخابات، وانخراطها من أجل أن تمرّ في جوّ تسوده النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع الهيئات المشاركة.

وأعربت الوزارة عن اعتزازها بمساهمة الهيئات النقابية، ونوّهت بالتزام الأخيرة بروح المسؤولية خلال كافة مراحل هذا الاستحقاق.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى