مجتمع

المغرب يتوصل بمليون جرعة جديدة من “لقاح سينوفارم” الصيني ضد “كورونا”

وصلت شحنة جديدة من لقاح “سينوفارم” الصيني ضد فيروس كورونا، صباح اليوم السبت في حدود الساعة الثامنة والنصف.

وأفادت مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية أن الشحنة الجديدة تضم مليون جرعة من لقاح “سينوفارم”، قادمة من بكين على متن طائرة شحن تابعة للخطوط الملكية المغربية.

وتواصل المملكة بهذه الشحنة الجديدة تعزيز مخزون الحملة الوطنية للتلقيح، في سياق يتسم بإقبال عالمي كثيف على “لقاحات كورونا”

وحطت طائرة شحن، تابعة لأسطول شركة “لارام”، في مطار محمد الخامس الدولي نواحي الدار البيضاء، على الساعة الثامنة والنصف صباحا، محملة بكميات اللقاح.

وتكلفت شاحنات الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك بتوجيه الجرعات الجديدة إلى مقر الوكالة المستقلة للتبريد، بمدينة الدار البيضاء، في انتظار التوزيع على جهات المملكة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة كشفت، أمس الجمعة، أن عدد الملقحين بالكامل باللقاح المضاد لـ”كوفيد-19″ بلغ 8 ملايين و57 ألف و159 شخصا، في وقت تلقى الجرعة الأولى من اللقاح ما مجموعه 9 ملايين و374 ألف و710 شخصا.

وارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 525 ألف و924 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 512 ألفا و937 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 97.5 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 9233 حالة.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى