عين على السوشل ميديا

‪هاشتاغ “كلنا يونس” يتصدر قائمة تويتر بالمغرب

تصدر هاشتاغ “كلنا يونس” قائمة “تويتر” بالمغرب، بعد مقتل مغربي بإسبانيا على يد أحد الإسبان.

وكتب مغرد يدعى حسن: “يونس: مغربي، 35 سنة، متزوج، له 3 أبناء، ومقيم بمدينة موريسا الإسبانية.. قُتل بدم بارد، بثلاث رصاصات وهو جالس في مقهى .. قتله الحقد والعنصرية”.

مغرد ثان يدعى حسن خليل قال إن “يونس شاب مغربي ضحية جريمة قتل لدوافع عنصرية في إسبانيا…”، مفيدا بأن “جرائم الكراهية ضد المسلمين أظهرت مدى التطرف الفكري الذي مازالت تعاني منه دول غربية وأوروبية”، وتابع: “نطالب بحق يونس، الذي قتل في عز الأزمة المغربية الإسبانية لدوافع عنصرية”.

وكتب مغرد آخر يدعى عبد الهادي لمزيلي: “حينما يتعلق الأمر بعمل إرهابي منسوب لمسلم تقوم قيامة أوروبا ولا تقعد، وحينما يكون الإرهابي أوروبيا يتدخل الطب النفسي ويصبح المجرم أو الإرهابي مجرد مريض نفسي”.

وتم قتل المغربي يونس على يد شخص يدعى كارلوس باتريشيو، ويبلغ 52 عامًا، بعد أن أطلق عليه ثلاث رصاصات حينما كان جالسا بمقهى.

وتم تقديم الجاني المزعوم للعدالة أمس الأربعاء، وبعد اعتقاله تم تنظيم مظاهرة من قبل مئات من جيران الضحية، الذين استنكروا جريمة القتل ووصفوها بأنها عنصرية وعبروا عن دعمهم لأسرة القتيل.

وقالت إحدى المغردات: “المسؤول الأول عن هذه الجريمة النكراء هي الحكومة الإسبانية وإعلامها المتطرف وأحزابها المعادية للمغاربة والمسلمين”.

كما قال المغرد أشرف شريف إن “بزوغ نجم الأحزاب اليمينية المتطرفة ستكون له تداعيات سلبية على النسيج المجتمعي المغربي المقيم في إسبانيا، وكانت إحداها مقتل المغربي يونس على يد عنصري إسباني”.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى