مصدر مطلع

“لارام” تبيع أزيد من 470 ألف تذكرة في ظرف 48 ساعة

كشفت مصادر مطلعة لجريدة هسبريس الإلكترونية أنه، منذ صدور التعليمات الملكية بخفض أسعار الرحلات الجوية لمغاربة العالم يوم الأحد 13 يونيو الجاري، تم تسجيل بيع أزيد من 470 ألف تذكرة سفر إلى حدود الساعة الثالثة من مساء اليوم الثلاثاء، أي في ظرف أقل من 48 ساعة؛ وهو رقم قياسي.

وأضافت مصادرنا أن 95 في المائة من هذه المبيعات همت الرحلات المبرمجة خلال الفترة الممتدة من الأسبوع الأول من يوليوز في الاتجاه من مختلف دول العالم نحو المغرب وإلى الأسبوع الأخير من شهر غشت في الاتجاه من المغرب إلى مختلف وجهات العالم.

وسجلت هذه الرحلات المبرمجة خلال هذه الفترة، وفق المعطيات التي توفرت لهسبريس، معدل ملء في حدود 70 في المائة، مضيفة أن أغلب الرحلات انطلاقا من أوروبا باتت ممتلئة.

ويأتي تسجيل هذه الأرقام بعد التعليمات الملكية التي شددت على ضرورة تسهيل عودة الجالية إلى المغرب بأثمنة مناسبة. وتهم هذه الرحلات الاستثنائية الفترات من 15 يونيو الجاري إلى 30 شتنبر المقبل.

وتشير أرقام الحجز المسجلة إلى أن مغاربة العالم اختاروا فترات معينة، تتمحور أغلبها ما بين الأسبوع الأول لشهر يوليوز والأسبوع الأخير لشهر غشت؛ وهي الفترة التي تصادف عيد الأضحى.

وأضافت مصادرنا أن بعض الخطوط الرابطة مع أهم المدن الأوروبية أو الأمريكية الكبرى سجلت فيها نسبة ملء بلغت 100 في المائة؛ مثل باريس ونيويورك وبروكسيل، ومع ذلك تبقى أكثر من مليوني مقعد شاغر خارج هذه الفترات.

وأكدت المصادر ذاتها أن شركة الخطوط الملكية المغربية، المعنية بهذه العملية الاستثنائية، تعمل على زيادة وتقوية عرضها بخصوص عدد المقاعد لتلبية الطلبات الكثيرة غير المتوقعة لمغاربة العالم قصد زيارة وطنهم والاستمتاع بقضاء العطلة الصيفية.

ويرتقب أن يخفف الضغط على الرحلات الجوية، بعد إعلان الحكومة عن خفض كلفة النقل البحري.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى