مغاربة العالم

منتدى مغربي دنماركي يقدر دعم الملك للجالية

عبر المنتدى المغربي الدنماركي عن اعتزازه بالرعاية التي يخص بها الملك محمد السادس مغاربة العالم، وبينهم أفراد الجالية المقيمون في الدنمارك وعموم اسكندنافيا.

وأضاف المنتدى، ضمن بلاغ توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، أن الأوامر الملكية الموجهة إلى الفاعلين في مجال النقل والضيافة لتجويد الخدمات وتحديد أسعار معقولة ما هي إلا محطة في مسار اعتناء الملك محمد السادس بأوضاع الجالية المغربية المقيمة في الخارج.

كما أورد البلاغ أن “القرار الملكي دليل على عدم اعتماد المقاربة الربحية في التعامل مع شؤون مغاربة العالم، وفق ما يمليه اقتصاد السوق، وأن الأولوية تعطى للمبادئ الإنسانية وروح المواطنة التي تسكن المغاربة أينما كانوا، كما عهد من إمارة المومنين في جميع المراحل المفصلية من تاريخ المغرب”.

وقال مصطفى الطيبي، رئيس المنتدى المغربي الدنماركي، إن “هذه التعليمات الملكية السامية تزيد اعتزاز مغاربة العالم بوطنهم الأم، والافتخار بحكمة الملك محمد السادس، خاصة أنها تأتي في ظرف اقتصادي حساس يرتبط بأزمة جائحة كورونا”.

جدير بالذكر أن الملك محمدا السادس أصدر تعليماته للسلطات المعنية، وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودة الجالية إلى المملكة بأثمان مناسبة، وأمر كل المتدخلين في مجال النقل الجوي، خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية، ومختلف الفاعلين في النقل البحري، بالحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة “كوفيد-19”.

كما دعا الملك محمد السادس، وفق بلاغ صادر عن الديوان الملكي، كل الفاعلين السياحيين، سواء في مجال النقل أو الإقامة، إلى اتخاذ التدابير اللازمة قصد استقبال أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج في أحسن الظروف وبأثمان ملائمة.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى