رياضة

معطيات الربح والخسارة مع “أسود الأطلس” ترجح كفة خاليلوزيتش على رونار

يتفوق البوسني وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، على نظيره السابق الفرنسي هيرفي رونار، وذلك في أول 14 مباراة لكل منهما مع “أسود الأطلس”.

ونجح خاليلوزيتش في الفوز بـ8 مباريات مع النخبة الوطنية، وتعادل في 5 مباريات، بينما مني بالخسارة في مباراة واحدة، ووقع هجومه 21 هدفا بينما استقبل شباكه 14.

أما رونار، فانتصر في 7 مناسبات من أصل المباريات الـ14 الأولى له مع المنتخب الوطني، مقابل 4 تعادلات، في حين تعرض للخسارة خلال 3 مواجهات، محرزا 16 هدفا ومستقبلا 5 أهداف.

وكانت 4 انتصارات للمدرب البوسني مع “الأسود” في اختبارات رسمية، ضد بوروندي في مناسبتين (3-0) و(2-0) وإفريقيا الوسطى في مناسبتين أيضا (4-1) و(2-0)، لحساب التصفيات المؤهلة إلى “كأس أمم إفريقيا-الكاميرون 2021”.

وحملت 4 انتصارات أخرى طابعا وديا، وجاءت على حساب منتخبات النيجر (1-0) والسنغال (3-1) وغانا (1-0)، ثم بوركينافاسو (1-0).

وتعادل خاليلوزيتش في مباراتين رسميتين مع العناصر الوطنية، كانتا ضد موريتانيا ضمن تصفيات “كان” الكاميرون، مقابل 3 تعادلات ودية مع كل من بوركينافاسو وليبيا والكونغو الديمقراطية، بهدف لمثله في كل مباراة على حدة.

وجاءت الهزيمة الوحيدة للإطار البوسني مع المنتخب الوطني المغربي في اختبار ودي ضد المنتخب الغابوني، بكانت الحصيلة ثلاثة أهداف مقابل اثنين.

أما الانتصارات الـ7 لرونار، فـ5 منها اكتست ثوبا رسميا، ضد الرأس الأخضر في مناسبتين (1-0) و(2-0)، وساوتومي (2-0)، في تصفيات “كان” الغابون 2017، وفوزين في نهائيات الـ”كان” ذاته، على الطوغو (3-1) وكوت ديفوار (1-0).

وفاز الربان الحالي للمنتخب السعودي بمباراتين وديتين مع العناصر الوطنية، الأولى ضد كندا (4-0)، والثانية ضد بوركينافاسو (2-0).

وتعادل المدرب الفرنسي في ثلاثة لقاءات رسمية، مع ليبيا (1-1) في تصفيات “كان” الغابون”، ومع المنتخبين الغابوني والإيفواري (بدون أهداف) برسم إقصائيات كأس “العالم روسيا 2018″، مقابل تعادل ودي وحيد مع ألبانيا كان سلبيا.

وخسر رونار في مناسبتين رسميتين مع المنتخب الوطني، ضد الكونغو ومصر في نهائيات “كان” الغابون، بالإضافة إلى هزيمة ودية ضد فنلندا، بهدف لصفر في كل مباراة على حدة.

مصدر الخبر : هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى