غير مصنف

الشبكة المغربية الأمريكية تجمع خبراء اقتصاديين ومستثمرين من أمريكا والمغرب

في إطار برنامجها السنوي لسنة 2021 ستنظم الشبكة المغربية الأمريكية يوم 29 مارس 2021 قمة اقتصادية ستجمع خبراء اقتصاديين ومستثمرين في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تدارس ونقاش مجموعة من المواضيع الاقتصادية والتي يمكن خلالها تحديد مجالات العمل المشترك في أفق عقد شراكات تهدف إلى تشجيع التعاون والاستثمار بالجهات الجنوبية للمملكة.

‎سيتمحور موضوع القمة حسب بلاغ توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه حول “الاقتصاد الرقمي والاستفادة من الخبرات الأمريكية في هذا المجال من أجل تطوير قدرات الفاعل الاقتصادي المحلي”.

كما ستتطرق القمة ضمن محاور اشتغالها إلى عدة مواضيع أبرزها فك شيفرة الذكاء الاصطناعي أمام المستثمر المحلي وتحويلها من عالم الخيال العلمي إلى عالم الاستثمار والأعمال خصوصا وأن التجربة الأمريكية تعتبر جد رائدة في هذا المجال هذا بالإضافة إلى التطرق إلى موضوع دفع المقاولين المتوسطين والصغار نحو التحول الرقمي كوسيلة لتجاوز الأزمات المدمرة خصوصا أن حقبة ما بعد كوفيد 19 تتطلب من المستثمر المحلي الانفتاح على الأسواق العالمية والقدرة العالية على التكييف مع المتغيرات الدولية من أجل تخطى مخلفات الأزمات المدمرة سواء الصحية أو غيرها.

‎وفي نفس الإطار سيكون التسويق الرقمي ضمن اهتمامات القمة لجعل المستمر المحلي يدخل الاقتصاد الرقمي وعصرنة الأعمال بكيفية ناجعة عبر بناء قاعدة البيانات والمعطيات كدعامة أساسية للمقاولة الصغرى والمتوسطة بجهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة واد الذهب.

‎هذا بالإضافة إلى مواضيع أخرى ستتيح فرصة أمام المستثمرين من كلا الطرفين إلى تقاسم التجارب وتطويرها. وذلك يدخل في صميم اهتمامات وأهداف الشبكة المغربية الأمريكية لمساعدة المستثمر المحلي على خلق شبكة علاقات اقتصادية تدعم الاستثمار الأجنبي بالمملكة وخاصة الجهات الجنوبية خصوصا بعد الاعتراف التاريخي بالسيادة المغربية على الصحراء.

و‎تعتبر هذه القمة ثاني محطات البرنامج الذي يتكون من خمس محطات إشعاعية كانت بدايته الأيام الافتتاحية حيث تم عقد لقاءات افتراضية لمجموعة من المهتمين والفاعلين الاقتصاديين بالإضافة إلى فنانين ومصممين مغاربة مشهورين مع مستثمرين وإعلاميين أمريكيين ستستمر إلى غاية 26 دجنبر 2021.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى