غير مصنف

قيامة 2021 : الأحرار يرشح مستشار بنشعبون لمنافسة وهبي

حسم حزب التجمع الوطني للأحرار إلى حد كبير أمره فيما يخص ترشيح، أحد أعوان الوزير السابق للعدل محمد اوجار، والذي يشتغل حاليا كمستشار لوزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، لترشيحه بإقليم تارودانت الذي سيشهد كذلك ترشح عبد اللطيف وهبي الا٥مين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

خطوة ترشيح مستشار وزير الاقتصاد والمالية، جاءت بفعل المشاكل التي يعيشها المرشح الدائم للحزب بالإقليم لعقود، والذي يتوفر على مهمة المسؤول الأول عن مالية التنظيم السياسي ككل منذ سنوات، حيث يرغب قادة حزب الحمامة في ضخ نفس جديد، وتغيير بعض الوجوه المألوفة لعقود بالمنطقة.

وتعيش جهة سوس ماسة، على وقع حرب استقطابات غير مسبوقة بين الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، خاصة الأحزاب الأربعة الملقبة بالكبرى، لاستحواذها على النصيب الأكبر من التمثيلية داخل البرلمان والحكومة في ذات الوقت، حيث خسر حزب “البيجدي” بعض مرشحيه لصالح حزب الاستقلال وهو نفس الأمر بالنسبة لحزبي الأحرار والبام الذين فقدا أعضاء التحقوا بالميزان.

كما قام حزب التجمع الوطني للأحرار بتجميد عضوية أصغر برلمانييه والذي ينتمي للجهة، بعد ظهوره رفقة نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلالن حيث يرى المقربون من البرلماني المغادر أن المشاكل التنظيمية المتراكمة قد تعجل بمغادرة العديد من منتخبي الحزب.

 

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى