غير مصنف

لمحاصرة السلالات المتحورة .. المغرب يعلق الرحلات الجوية في وجه 20 دولة

أعلن المكتب الوطني للمطارات عن تعليق الرحلات الجوية مع ست دول جديدة إلى غاية 21 من الشهر الجاري.

ويتعلق الأمر ، وفقا لما ذكرته يومية “الأحداث المغربية” الصادرة اليوم الأربعاء، بتعليق الرحلات الجوية من وإلى بولندا والنرويج وفنلندا واليونان ولبنان والكويت اعتبارا من 8 مارس الجاري، حيث تنضاف هذه الدول إلى 14 دولة سبق أن علقت المملكة رحلاتها معها خلال الأيام الأخيرة، ليرتفع عدد الدول المعنية بقرار الإغلاق 20 دولة.

وأضاف اليومية نقلا عن مصادرها، أن هذه الإجراءات تدخل في إطار التدابير الاحترازية والتدابير الاستباقية، لمحاصرة السلالات المتحورة من الانتشار داخل المملكة، خصوصا أننا في المراحل الأولى من عملية التلقيح ضد الفيروس في بلادنا، وإمكانية انتشار إحدى السلالات المتحورة بين الناس يعني تعثر عملية التطعيم.

وأشار المصدر ذاته إلى أن السلطات المغربية سبق لها تعليق الرحلات الجوية الرابطة مع مصر والجزائر والنمسا والبرتغال والسويد والتشيك وأوكرانيا وألمانيا وهولندا وسويسرا وتركيا، بالإضافة إلى جنوب إفريقيا وإيطاليا وبلجيكا.

في المقابل، أعلنت الخطوط الملكية المغربية، فتح باب تعويض المسافرين الذين ألغيت رحلاتهم، بسبب قرار السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية من وإلى عدد من الدول.

وقالت الشركة في بلاغها إنه بعد إلغاء الرحلات المذكورة يمكن للمسافرين إعادة برمجة رحلاتهم الى نفس الوجهة، أو إلى وجهة أخرى في أوربا، إلى غاية نهاية شهر ماي المقبل، دون رسوم إضافية، مشيرة إلى أنه بالنسبة لطلب التعويض، فيمكن للمسافرين الاستفادة منه في مقابل قسيمة صالحة لمدة 12 شهرا، قابلة للاسترداد نقدا عند نهاية صلاحيتها.

 

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى