غير مصنف

أرباب الحمامات والرشاشات بالدار البيضاء يحتجون ويهددون بخوض اعتصام مفتوح

 

قرر أرباب الحمامات والرشاشات العمومية بالدار البيضاء العودة إلى الاحتجاج من جديد، إذ من المنتظر أن ينظموا يوم الثلاثاء 9 مارس الجاري، وقفة احتجاجية إنذارية أمام مقر المركز العام للاتحاد العام للمقاولات والمهن.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية وفق بلاغ صادر عن الاتحاد العام للمقاولات والمهن على إثر ما وصفوه بـ”التهميش”، الذي اتخذته الحكومة في التعامل مع أرباب الحمامات التقليدية والعصرية والعاملين معهم خلال تمديد فترة الحجر الصحي، ومنع هذه الفئة من استئناف عملهم رغم الظروف الاجتماعية والاقتصادية المزرية، التي أصبح يعيش عليها مهنيو هذا القطاع.

كما تأتي، هذه الخطوة التصعيدية حسب ذات المصدر، “بسبب استمرار منعهم من استئناف عملهم رغم أن مجموعة من المدن والمراكز المحيطة بمدينة الدار البيضاء تعمل حماماتها بشكل عادي، وأنه لم يتم تسجيل أي حالة وبائية بهاته الحمامات وبغيرها، من التي تعمل على المستوى الوطني” على حد تعبيرهم.

وكشف أرباب الحمامات أنه في حالة عدم استجابة الحكومة والسلطات الولائية لمطلبهم، وكذا العاملين معهم خلال أسبوع من تاريخ الوقفة الإنذارية، فإنهم سيخوضون اعتصاما مفتوحا ليلا ونهارا صحبة عائلاتهم أمام مقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات ابتداء من تاريخ الأربعاء 17 مارس الجاري.

مصدر الخبر : شوف تيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى